شريط الأخبار

الماكينة الألمانية تسحق الإمارات بسباعية استعداداً لتصفيات المونديال

الماكينة الألمانية تسحق الإمارات بسباعية استعداداً لتصفيات المونديال
بال سبورت :  

تعرض منتخب الإمارات العربية المتحدة لهزيمة قاسية وتاريخية عندما سقط أمام نظيره الألماني 2-7 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي جمعتهما الثلاثاء الماضي في دبي، ضمن استعدادات الطرفين لتصفيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
وسجل هايكو فيسترمان (29)، وماريو غوميز (35) و(45) و(47) و(90)، وبيوتر تروشوفسكي (39)، وفارس جمعة (52) خطأ في مرماه أهداف ألمانيا، واسماعيل الحمادي (53) ونواف مبارك (73) للإمارات.
وتلعب الإمارات مع كوريا الجنوبية في دبي ومع إيران في طهران في 6 و10 يونيو/حزيران الحالي على التوالي في الجولتين الأخيرتين من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية، في حين تلعب ألمانيا في المجموعة الأوروبية الرابعة.
وهي الخسارة الأقسى للأمارات في مواجهة ألمانيا، بعدما سبق أن سقطت امامها 1-5 في الدور الأول لمونديال 1990 في إيطاليا، وصفر-2 في مباراة ودية أقيمت في الإمارات عام 1992.
ولم تجد ألمانيا التي سبق لها التعادل مع الصين 1-1 في شنغهاي في بداية جولتها الآسيوية، صعوبة تذكر في الفوز الساحق على أصحاب الأرض، بعدما بدت الفوارق الفنية والبدنية واضحة بين الجانبين وصبت تماما لصالح الـ "مانشافت".
وكانت البداية للإمارات التي كانت قريبة من افتتاح التسجيل بعد عرضية من الحمادي تابعها محمد الشحي براسه إلى جانب قائم مرمى حارس ألمانيا مانويل نوير (4)، فرد الألمان بفرصتين خطرتين، الأولى بعد تسديدة قوية من باستيان شفاينشتايغر صدها حارس الإمارات ماجد ناصر لترتد إلى غوميز الذي سددها برعونة فوق المرمى (7)، والثانية عبر لوكاس بودولسكي الذي أصابت كرته القوية القائم (9).
وسيطرت الإمارات على المجريات لمدة 10 دقائق كاملة وكادت تفتتح التسجيل بعد عرضية من سالم مسعود تطاول لها محمود خميس برأسه قوية أبعدها نوير بصعوبة بالغة (18).
وافتتحت ألمانيا التسجيل بعد تمريرة من فيليب لام إلى فيسترمان الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى ماجد ناصر (29)، ثم عادت الإمارات مجددا لتصنع فرصها الخطرة وكان نوير حاضرا مجددا للتألق في صد كرة للحمادي الذي استفاد من تمريرة فيصل خليل لينفرد بشكل تام، لكن حارس شالكه تدخل ومنعه من تسجيل هدف التعادل (31).
وفرض الضيوف سطوتهم في الدقائق العشر الأخيرة وتحرك اندرياس هينكل الظهير الأيمن لسلتيك غلاسكو الاسكتلندي بشكل فعال مع لاعب وسط هامبورغ تروشوفسكي وشكلا خطرا داهما على مرمى الإمارات عبر تمريراتهما من الجناحين.
وعززت ألمانيا تقدمها بهدف ثان عبر غوميز الذي استفاد من تمريرة بودولسكي (35)، وأضاف تروشوفسكي الهدف الثالث بتمريرة متقنة من هينكل (39)، ثم أنهى غوميز المهرجان الألماني في الشوط الأول بهدف رابع بعد تمريرة أيضا من النشيط هينكل (45).
ولم تمهل الماكينة الألمانية أصحاب الأرض سوى دقيقتين من الشوط الثاني حتى سجلت الهدف الخامس عبر أحد نجوم المباراة غوميز الذي سجل هدفه الشخصي الثالث مستفيدا من كرة من البرازيلي الأصل كاكاو الذي نزل بديلا لبودولسكي.
وظهر كاكاو مرة ثانية بتمريرة إلى شفاينشتايغر الذي سدد كرة قوية أكملها مدافع الإمارات فارس جمعة بالخطأ في مرمى فريقه مسجلا الهدف السادس لألمانيا (52).
وقلصت الإمارات الفارق عبر الحمادي بتسديدة قوية عجز حارس ألمانيا عن صدها (53)، ثم أضاف البديل نواف مبارك الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالطريقة نفسها بعدما تلقى كرة من الشحي سددها زاحفة داخل المرمى (73).
وكاد الشحي يسجل الهدف الثالث للإمارات، لكن كرته أصابت القائم، قبل أن يظهر غوميز مجددا بعد تمريرة من البديل كريستيان ترايش ليتخطى الحارس البديل عبيد الطويلة ويسجل في مرماه الهدف الشخصي الرابع له والسابع لفريقه (90).

مواضيع قد تهمك