شريط الأخبار

بيريز رئيسا للريال وزيدان مستشارا

بيريز رئيسا للريال وزيدان مستشارا
بال سبورت :  

أصبح فلورنتينو بيريز رئيسا بالتزكية لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب غياب منافسين له في الانتخابات التي كانت مقررة يوم 14 حزيران الجاري.

وكان بيريز قد تولى رئاسة ريال مدريدبين عامي 2000 و2006وحقق معه لقب الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وأعلن النادي الملكي أن الرئيس الجديد له عين في أول قرار له صانع ألعاب منتخب فرنسا وريال مدريد السابق زين الدين زيدان مستشارا له.

كما عين اللاعب والمدرب السابق في صفوف الفريق والمدير الرياضي السابق الأرجنتينيخورخي فالدانو مديرا عاما للنادي ومساعدا للرئيس.
وقال الناديعلى موقعه الإلكتروني إن بيريز سيقدمالثلاثاء للصحفيين المدرب الجديد للنادي التشيلي مانويل بيلغريني خلفا لغواندي راموس الذي ينتهي عقده نهاية الشهر الحالي. وكان بيلغريني مدربا لنادي فياريال.

وسيخلف بيريز (62 عاما) في منصبه الجديد فيسنتي بالودا الذي استلم رئاسة النادي بصورةمؤقتة منذ استقالة رامون كالديرون في كانون الثاني الماضي على خلفية تهمتتعلق بتزوير الانتخابات التي فاز على أساسها برئاسة النادي عام 2006.

"إحداث ثورة"
وأوضح بيريز -وهو رئيس المجموعة الإسبانية للبناء والخدمات-في تصريحلصحيفة "ألباييس" الأحد أنه "ينوي إحداث ثورة في صفوف النادي الملكي".

وأضاف "لا أضع أمامي أي حدود.. سيطرة برشلونة محليا بتتويجه بطلا للدوري والكأس بالإضافة إلى فوزه بدوري أبطال أوروبا يدفعني أكثر للعمل من أجل إعادة النادي الملكي إلى سكة الألقاب سواء المحلية أو القارية".

ووضع بيريز "الحلم عائد مرة أخرى" شعارا لحملته الانتخابية، وكشف عن تشكيلة مكتبه الإداري ووعد بالتعاقد مع لاعبين "استعراضيين" دون الكشف عن أسماء.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية أن بيريز سيتعاقد مع صانع ألعاب المنتخب البرازيلي وميلان الإيطالي ريكاردو كاكا. كما تطرقت المصادر ذاتها إلى إمكانية التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب وسط ليفربول الإنجليزي الإسباني تشابي ألونسو ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي فرانك ريبيري.

مواضيع قد تهمك