شريط الأخبار

أنشيلوتي مدربا جديدا لتشلسي

أنشيلوتي مدربا جديدا لتشلسي
بال سبورت :  

قال نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم رسميا اليوم إن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى تدريب الفريق بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات.

وسيخلف أنشيلوتي الهولندي غوس هيدينك الذي كان يدرب الفريق بصورة مؤقتة، وتوج معه بلقب كأس إنجلترا يوم السبت في آخر مباراة له مع الفريق.

وارتبط اسم أنشيلوتي بتشلسي فترة طويلة، وهو أنهى علاقة استمرت ثماني سنوات مع ميلان كانت حافلة بالنجاحات على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وقاد أنشيلوتيميلان في مباراته الأخيرة ضد فيورنتينا أمس الأحد في الدوري وفاز 2-صفر، وأعلن النادي اللومباردي أن البرازيلي ليوناردو سيكون المدرب الجديد للفريق.

وأورد تشلسي في بيان له على موقعه في شبكة الإنترنت أن أنشيلوتي سيباشر مهامهمطلعالشهر القادممضيفا "لقد أثبت كارلو لفترة طويلة قدرته على بناء فرق نافست ونجحت بالفوز في بطولات محلية وأوروبية هامة".

وتابع البيان "كما كانت لديه (أنشيلوتي) مسيرة ناجحة للغاية كلاعب في هذه المسابقات، مما يمتعه بكل الخبرة المطلوبة للمنصب".

وقاد أنشيلوتي (49 عاما) ميلان إلى إحراز لقب بطل دوري أبطال أوروبا مرتين (2003 و2007) والدوري الإيطالي مرة واحدة، وبطولة العالم للأندية مرة أيضا.

لكنه تعرض في الموسمين الأخيرين لانتقادات كثيرة لعدم تمكنه من مقارعة إنتر ميلان على اللقب المحلي في السنوات الأربع الأخيرة.

مواضيع قد تهمك