شريط الأخبار

الأهلي المصري يودع الكأس الأفريقي

الأهلي المصري يودع الكأس الأفريقي
بال سبورت :  

لحق الأهلي المصري بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 2008، بالنادي الصفاقسي التونسي وخرج من ثمن نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بخسارته أمام مضيفه سانتوس الأنغولي صفر-3 في الوقت الأصلي ثم بركلات الترجيح 5-6 في لواندا في مباراة الإياب.

وسجل بيبوتشو وميليكس وساول أهداف الفريق الأنغولي، وهي نفس نتيجة الذهاب حين فاز الأهلي 3-صفر في القاهرة فاحتكما لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة صاحب الأرض.

وكان الأهلي انتقل للمشاركة في كأس الاتحاد بعدما جرد من لقبه بطلا لدوري أبطال أفريقيا بخسارته في الدور الثالث.

وهي المباراة الأخيرة للأهلي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه الذي سيشرف على تدريب المنتخب الأنغولي استعدادا لاستضافته كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل.

وبلغ إنبي المصري الدور ربع النهائي من المسابقة بتعادله مع ضيفه أسيك أبيدجان صفر-صفر في إياب ثمن النهائي في القاهرة. وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا فتأهل إنبي لتسجيله خارج أرضه.

كما تأهل حرس الحدود المصري إلى الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه أهلي طرابلس الليبي 2-1 في إياب ثمن النهائي في الإسكندرية. وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا في طرابلس.

كما تأهل وفاق سطيف الجزائري إلى ربع النهائي بفوزه على مضيفه دجوليبا المالي بركلات الترجيح 4-3 بعد أن خسر أمامه 1-3 في الوقت الأصلي من مباراة إياب ثمن نهائي المسابقة في باماكو.

وكان وفاق سطيف فاز ذهابا 3-1 فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة الأول.

وتأهل فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وبايلسا النيجيري إلى الدور ربع النهائي بفوزهما على كوتونسبور الكاميروني 2-صفر وكمبالا سيتي الأوغندي 4-صفر في إياب ثمن النهائي على التوالي.

وفي الدور ربع النهائي يلعب سانتوس الأنغولي وإنبي المصري ووفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في إطار المجموعة الأولى، فيما يلعب بريميرو أغوستو الأنغولي وحرس الحدود المصري والملعب المالي وبايلسا النيجيري.

وتقام الجولة الأولى من 17 إلى 19 تموز المقبل، والثانية من 31 منه إلى 2 آب، والثالثة من 14 إلى 16 آب، والرابعة من 28 إلى 30 منه، والخامسة من 11 إلى 13 ايلول المقبل، والسادسة الأخيرة من 18 إلى 20 منه.

مواضيع قد تهمك