شريط الأخبار

أنيلكا يؤكد اعتناقه الإسلام في سن السادسة عشرة

أنيلكا يؤكد اعتناقه الإسلام في سن السادسة عشرة
بال سبورت :  

كشف النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم تشلسيالإنجليزي أنه اعتنق الدين الإسلامي عندما كان في سن السادسة عشرة وليس قبل خمس سنوات خلافا لما يروج.

وقال أنيلكا في حديث لمجلة "سوبر" الرياضية الإماراتية "عندما بدأت رحلتي مع كرة القدم قبل 12 عاما كنت مسلما بالفعل".

وأضاف أن الإسلام "ساعدني على أن أكون أكثر صبرا وهدوءا وصفاء، فهو دين رائع وغير حياتي بطريقة إيجابية وساعدني على أن أصمد وأرفع رأسي عاليا".

وقال أنيلكا "لم أكن مسيحيا من قبل، فلم يكن لي دين، لذلك عندما يقول الناس إنني غيرت ديني فهذا غير صحيح، لأنني لا أشعر بأن شيئا كبيرا حدث لي فجأة، كل الأمرأنني شعرت بأن اعتناقي الإسلام هو الصحيح، أنا سعيد لأنني مسلم، لأنه دين السلاموأتعلم منه الكثير".

يذكر أنكثيرا من لاعبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابقين والحاليين مسلمون وأن بعضهماعتنقوا الإسلام، ويتعلق الأمر إضافة لأنيلكا وزين الدين زيدان ذي الأصل الجزائري، بكل منتيري هنري وبلال (فرانك سابقا) ريبيري، ووليام تورام وباتريك فييرا ووليام جالاس.

ومن جهة أخرى أكد اللاعب الفرنسي أنه ينوي البقاء مع نادي تشلسي ولا يفكر في الرحيلعنه رغم إخفاقه في الفوز بالبطولات الكبيرة هذا الموسم.

واعتبرأن عدم الاستقرار الذي عانى منه النادي على صعيد المدربين هو الذي حرمه من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، متوقعا أن يتغير ذلك في الموسم المقبل.

مواضيع قد تهمك