شريط الأخبار

بن همام يطالب بالتحقيق في مزاعم الرشاوي في الانتخابات الآسيوية

بن همام يطالب بالتحقيق في مزاعم الرشاوي في الانتخابات الآسيوية
بال سبورت :  

طالب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفتح تحقيق في مزاعم الرشوى التي رافقت انتخابات مقعد غرب آسيا في اللجنة التنفيذية للـ"فيفا" والتي حسمها بفارق صوتين عن منافسه الشيخ سلمان بن آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني ، معتبراً أن "فيفا" لم يقم بواجبه ازاء القضية.
ولم يتردد بن همام في حديثه على هامش معرض "سوكريكس" الدولي في لندن بتوجيه انتقادات حادة إلى الاتحاد الدولي بقوله "لم يقم الـ"فيفا" بواجبه لحماية مصالح كرة القدم، ومن واجب عالم كرة القدم ان يعزز من استقلاليته"، مطالباً لجنة الاخلالق في الـ"فيفا" بفتح تحقيق شامل والذهاب حتى النهاية لجلاء الحقيقة. مؤكداً "لن يهدأ له بال الا عند اجراء التحقيق في هذه المزاعم.. واذا تبين انها ليست صحيحة، فليوجهوا اللوم لي".

وتابع "لقد فزت في الانتخابات بـ23 صوتاً مقابل 21 علماً بأن البطاقتين الملغتين تحملان اسمي أيضاً"، كاشفاً "أستطيع أن أؤكد بأن 10 اتحادات وطنية على الأقل لم تصوت لي بسبب تدخل لجانها الأولمبية بقراراتها، ولو كان الأمر يتعلق بالاتحادات الوطنية وحدها لحصلت على أكثر من 35 صوتاً".
وأوضح في هذا الصدد "تملك اللجان الأولمبية في آسيا تأثيراً كبيراً على اتحادات كرة القدم لأن بعض هذه الاتحادات تابعة لها مباشرة، ولدي براهين بأن بعض الأصوات تغيرت في الساعات الـ24 الأخيرة من عملية الاقتراع".
واعترف بن همام في المقابل بأن واجبه الآن يكمن في ترميم الجسور بين مختلف أعضاء العائلة الآسيوية قائلاً "من واجبي كرئيس للاتحاد الآسيوي أن أعمل على اعادة أواصر التضامن بين مختلف الاتحادات الآسيوية".
وتابع "لقد شهدت انتخابات القارة الآسيوية منافسة شرسة لكن بطريقة ديمقراطية وسأعمل على أن تتمكن الاتحادات الوطنية من العمل باستقلالية في المستقبل".
وختم "لقد حصلت عمليات شراء اصوات لكننا سنتخطى هذه التصرفات السيئة وسنقوم باجراء انتخابات بطريقة افضل في المستقبل".

مواضيع قد تهمك