شريط الأخبار

كليفلاند يتأهل لنهائي المجموعة الشرقية بدوري السلة الأميركي

كليفلاند يتأهل لنهائي المجموعة الشرقية بدوري السلة الأميركي
بال سبورت :  

تأهل فريق كليفلاند كفالييرز إلى نهائي المجموعة الشرقية بفوزه على أتلانتا هوكس 84-74 ضمن دوري كرة السلة الأميركيللمحترفين، ليحسم المواجهة ضد منافسه بنتيجة 4- صفر.

وكان كليفلاند حقق فوزا مماثلا في الدور الأول من النهائيات على حساب ديترويت بيستونز، أي أنه حقق ثمانية انتصارات من دون خسارة، فبات أول فريق يحققهذا الإنجاز منذ ميامي هيت عام 2005.

ويدين كليفلاند بفوزه إلى نجمه لوبرون جيمس الذي سجل 27 نقطة ونجح في 8 كرات مرتدةو8 تمريرات حاسمة، وأضاف ديلمونت 21 نقطة والليتواني زيدروناس إلغوكاس 14 نقطة و10 كرات مرتدةللفائز أيضا، في حين كان جوش سميث أفضل المسجلين في صفوف الخاسر (26 نقطة)، وأضافزميله جو جونسون 18 نقطة.

وفي مباراة أخرى، أبقى العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي على آمال فريقه دالاسمافريكس في المضي قدما في النهائيات بعدما قاده إلى فوز صعب على دنفر ناغتس 119-117 بتسجيله 44 نقطة ونجاحه في 13 كرة، محققا فوزه الأول على منافسه في هذاالدور ومقلصا النتيجة إلى 3-1.

ولم تنفع النقاط الـ41 التي سجلها كارميلو أنطوني ولا النقاط الـ24 لزميله تشونسي بيلابس في إبعاد الهزيمة عن دنفر ناغتس، علما بأن دنفر يحاول بلوغ نهائي المجموعة الشرقية للمرة الأولى منذ عام 1985.

مواضيع قد تهمك