شريط الأخبار

فياريال يحرم برشلونة من حسم اللقب مبكرا

فياريال يحرم برشلونة من حسم اللقب مبكرا
بال سبورت :  

أهدر برشلونة فرصة ذهبية لحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم مبكرا وخرج متعادلامع ضيفه فياريال 3-3 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن المرحلة الـ35 للمسابقة.

وكان برشلونة على وشك ضمان اللقب حيث كان متقدما حتى الوقت بدل الضائع، لكن فياريال نجح في معادلة النتيجة ليقتنص نقطة رفع بها رصيده إلى 56 نقطة في المركز السادس مقابل 86 لبرشلونة الذي يتقدم بثماني نقاط على غريمه التقليدي حامل اللقب ريال مدريد الذي خسر أمام مضيفه فالنسيا صفر-3 في افتتاح المرحلة مساء السبت.

وتقدم الفريق الكتالوني مبكرا عبر لاعب الوسط المالي سيدو كيتا في الدقيقة 12 لكن فياريال عادل النتيجة عبر خوسيبا لورنتي (22) ثم عاود برشلونة تقدمه بهدفلمهاجمه الكاميروني صامويل إيتو (36) ليرفع رصيده إلى 28 هدفا في صدارة قائمة الهدافين ثم عزز بهدف ثالث عبر المدافع البرازيلي دانيال ألفيش (45).

واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 78 عندما حصل فياريال على ركلة جزاء طرد معها مدافع برشلونةالفرنسي إريك أبيدال وسجل منها ماتياس فرنانديز، ثم سجل لورنتي هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورغم التعادل يبقى برشلونة قريبا جدا من إحراز اللقب حيث يحتاج إلى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث المقبلة، وهو قد يحقق ذلك عندما يحل ضيفا على مايوركا في المرحلة المقبلة.

كما أن برشلونة يبقى على بعد خطوة واحدة من الفوز بكأس إسبانيا حيث يلتقي في النهائي مع أتليتك بلباو الأربعاء المقبل، وكذلك الفوز بدوري أبطال أوروبا حيث يخوض النهائي ضدمانشستر يونايتد الإنجليزي فيروما يوم 27 مايو/ أيار الجاري.

بقية النتائج

من جهة أخرى،استغل أتليتيكو مدريد تعادل فياريال وانفرد بالمركز الخامس إثر فوزه الصعبعلى ضيفه إسبانيول 3-2 حيث سجل للفائز الأورغوياني دييغو فورلان هدفين ليرفع رصيده إلى 27 هدفا في المركز الثاني لقائمة الهدافين والأرجنتيني سيرجيو أغويرو رافعا رصيده إلى 16 هدفا.

ووضع خيتافي حدا للهزائم الاربع المتتالية في المراحل الاخيرة وانتزع فوزاغاليا من ضيفه أوساسونا 3-صفر، لينعش آماله في البقاء ضمن أندية النخبة.
وعمق ديبورتيفو لاكورونيا جراح مضيفه ريكرياتيفو هويلفاعندما تغلب عليه2-1،وحذا ألميريا حذو ديبورتيفو كورونا وهزم ضيفه سبورتنغ خيخون 3-1،كما حقق ملقة فوزا صعبا على ريسينغ سانتاندر1-صفر،وتعادل بلد الوليد مع نومانسيا صفر-صفر.


ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 86 نقطة من 35 مباراة
2- ريال مدريد 78 من 35
3- إشبيلية 63 من 35
4- فالنسيا 59 من 35
5- أتليتيكو مدريد 58 من 35

مواضيع قد تهمك