شريط الأخبار

العراق يلغي مباراته الودية مع إيران احتجاجاً على إقامتها في طهران

العراق يلغي مباراته الودية مع إيران احتجاجاً على إقامتها في طهران
بال سبورت :  

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تجمع منتخبه الأول بالمنتخب الإيراني في 25 ايار الجاري، لتمسك الأخير بإقامتها في طهران بدلاً من الدوحة حيث يعكسر المنتخب العراقي تحضيراً لخوض بطولة كأس القارات 2009 في جنوب إفريقيا.
وذكر مصدر في الاتحاد العراقي أن نظيره الإيراني، "أصر على إقامة المباراة الودية في طهران، بينما كان المقترح أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة لوجود المنتخب في معسكر تحضيري، فالذهاب إلى طهران يربك برنامج الاستعداد".
ومن المقرر ان يبدأ المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً في الدوحة - على نفقة الاتحاد القطري -، بعد أن كان مقرراً أن يقام في أستراليا قبل أن يصطدم برغبة المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش لإقامته في قطر لوجود عددٍ من اللاعبين العراقيين المحترفين فيها.
من جانبه، يلتقي المنتخب الإيراني مع منتخبات سوريا وفيتنام والصين ودياً في إطار استعداداته للمباريات المتبقية من الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 المزمع إقامتها في جنوب إفريقيا.
وذكرت وكالة "ايسنا" المحلية أن المنتخب الإيراني سيلتقي نظيره السوري في طهران يوم 23 ايار الجاري، ومنتخبي فيتنام والصين في الصين في 29 منه و1 حزيران المقبل على التوالي، استعداداً لمواجهة المنتخب الإيراني نظيره الكوري الشمالي في بيونغ يانغ في الـ 6 من الشهر المقبل.
ويشرف على المنتخب الإيراني اشفين قوتبي الذي تولى المهمة خلفاً لمحمد مايليكوهان، والذي بدوره كان خلف النجم الدولي السابق علي دائي لفترة وجيزة.
وتحتل إيران المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 6 نقاط، في حين تتصدر كوريا الجنوبية برصيد 11 نقطة، أمام كوريا الشمالية (10) والسعودية (10)، وتأتي الإمارات رابعة وأخيرة بنقطة واحدة.
يذكر أن صاحبي المركزين الأولين يتأهلان مباشرة إلى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الثالث الملحق مع ثالث المجموعة الأولى، على أن يخوض المتأهل منهما ملحقاً آخر مع نيوزيلندا لتحديد المنتخب الذي سينضم إلى الكبار في كأس العالم.

مواضيع قد تهمك