شريط الأخبار

اختيار جيمس أفضل لاعب بدوري السلة الأميركي

اختيار جيمس أفضل لاعب بدوري السلة الأميركي
بال سبورت :  

اختير نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس أفضل لاعب للموسم الحالي في دوري كرة السلة الأميركيللمحترفين NBA، ليحصد هذا اللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وليصبح أول لاعب من صفوف فريق كليفلاند ينال هذه الجائزة.

وقدمجيمس البالغ من العمر 24 عاما أداء راقيا هذا الموسم وقاد فريقه لبلوغ الدور الثاني من الأدوار النهائية، ليخلف بالتالينجم لوس أنجلوسليكرز كوبي براينت الذي فاز بلقب أفضل لاعب فيالموسم الماضي.

وخلال موسمه الحالي الذي يعد السادس له في دوري المحترفين سجل جيمس معدل 28.4 نقطة و7.6 متابعات و7.2 تمريرات حاسمة بالمباراة الواحدة، وهو ما كان له الدور الأكبر في احتلال فريقه كليفلاند صدارة الأدوار الأولى للبطولة برصيد 66 فوزا مقابل 16 خسارة.

وفي طريقه للفوز باللقب،حصل جيمس على 1172 نقطة ليتفوق بفارق كبير على براينت الذي حصد698 نقطة مقابل680 نقطة لنجم فريق ميامي هيت دواين وايد، و328 لنجم أورلاندو ماجيك دوايت هوارد و192 لنجم نيو أورليانز كريس بول و33 نقطة لصانع ألعابدنفر ناغتس شونسي بيلابس و21 نقطة لقائد بوسطن سلتيكس بول بيرس.

وبعدما تسلم الجائزة في المدرسة التي تلقى فيها تعليمه الثانوي بولاية أوهايو، أرجع جيمس الفضل في فوزه بهذا اللقب الشخصي إلى جميع زملائه، مضيفا أنه يحلم بمساعدة فريقه على الفوز بالبطولة هذا الموسم.

مواضيع قد تهمك