شريط الأخبار

فيلابان "وبكل وقاحة": على بن همام العودة إلى الصحراء من حيث أتى

فيلابان وبكل وقاحة: على بن همام العودة إلى الصحراء من حيث أتى
بال سبورت :  

هاجم أمين عام الاتحاد الآسيوي السابق بيتر فيلابان بشدة رئيس الاتحاد القاري الحالي القطري محمد بن همام، وطالبه بالاختفاء عن الوجود والعودة "إلى الصحراء من حيث أتى"، بعد انتخابات المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي تجرى في 8 ايار الجاري.
ويتنافس على المقعد كلٌ من بن همام الذي يشغل المنصب منذ عام 1996، ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
وقال فيلابان في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء 5-5-2009 في العاصمة الماليزية كوالالمبور: "نريد من بن همام أن يختفي في 8 ايار بعد الانتخابات ويعود إلى الصحراء من حيث أتى".

واحتج بعض الصحافيين العرب الموجودين في القاعة على تصريحاته التي اعتبروها خطيرة وعنصرية تجاه منطقة الخليج، إذ حصلت مشادة كلامية بين الطرفين كادت تتطور إلى اشتباك لولا تدخل البعض للفصل بينهما، علماً بأن منافس بن همام هو الشيخ سلمان يأتي من البيئة نفسها.
وطالب الصحافيون فيلابان بالاعتذار عن تصريحاته فتراجع عنها قائلاً: "أعتذر لكم".
وقال فيلابان إن 5 اتحادات وطنية قد ترحل عن مظلة الاتحاد الآسيوي في حال لم يسمح لها الاتحاد القاري بالتصويت يوم الجمعة المقبل، "فإذا لم تحل مسألة التصويت بالنسبة لهذه الاتحادات، قد تستقيل من الاتحاد الآسيوي وإذا قامت اتحادات أخرى بحذو حذوها فإن انقسامات خطيرة ستحدث في الاتحاد الآسيوي".
ويبدو أن مسألة تصويت هذه الاتحادات من عدمها ستعرف خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الخميس.
وذهب فيلابان الى ابعد من ذلك معتبراً أن انقسامات كبيرة داخل الاتحاد قد تؤدي إلى وقفه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيدعو إلى انتخابات في أسرع وقت ممكن.
وختم "كانت علاقتي رائعة مع بن همام طوال 4 سنوات، لكنه بعد ذلك قام بتهميش كثيرين داخل الاتحاد ولهذا ساءت علاقتي به كثيراً".

مواضيع قد تهمك