شريط الأخبار

رباعية الريال بإشبيلية تضيق الخناق على برشلونة

رباعية الريال بإشبيلية تضيق الخناق على برشلونة
بال سبورت :  

تمكن فريق ريال مدريد من إحراز فوز كبير على مضيفة إشبيلية بأربعة أهداف لهدفين سجل منهما اللاعب راؤول غونزاليس ثلاثة أهداف، كما تغلب فريق فياريال على مضيفه خيتافي بهدفين لهدف واحد في مباريات من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

واستطاع ريال مدريد بهذا الفوز أن يقلص الفارق مع غريمه التقليدي فريق برشلونة إلى أربع نقاط مضيقاً الخناق عليه بعد أن كان برشلونة تعادل أول أمس السبت مع مضيفه فلنسيا بهدفين لكل منهما وذلك في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

وكان أصحاب الأرض تقدموا بهدف مبكر في الدقيقة 16 للاعب ديرني ريناتو قبل أن يدك راؤول مرمى إشبيلية بثلاثية (هاتريك) ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 78 نقطة من 33 مباراة.

ويستضيف ريال مدريد، الذي حقق الفوز في 17 من آخر 19 مباراة له تحت قيادة مدربه خواندي راموس، فريق برشلونة ، في المباراة التي سترجح، على الأرجح، بطل الموسم الحالي.

وسجل راؤول هدفه الأول قبيل نهاية الشوط الأول عندما استغل عرضية كريستوف ميتزلدر، بينما سجل هدفه الثاني في الدقيقة 63 إثر تمريرة من البرازيلي مارسيليو، في حين جاء الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق فقط بكرة ارتدت من حارس إشبيلية أندريس بالوب.

واستطاع إشبيلية إحراز هدفه الثاني قبل عشر دقائق من نهاية المباراة عبر لاعبه دييغو كابل مستغلاً خطأ الظهير الأيمن لريال مدريد سيرجيو راموس، إلا أن ريال مدريد وجه الضربة القاتلة لإشبيلية في الوقت القاتل عن طريق اللاعب مارسيليو.

فياريال وخيتافي
من ناحية ثانية واصل فياريال الذي بات يمتلك 55 نقطة من 33 مباراة جهوده للعودة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه الأحد على مضيفه خيتافي بهدفين لهدف.

وافتتح فياريال التسجيل بهدف للاعبه المخضرم خوان كابديفيلا في الدقيقة 16 ثم أتبعه خوسيا يورينتي بهدف ثان قبيل نهاية الشوط الأول.

أما هدف خيتافي الوحيد فجاء عبر ركلة جزاء في الدقيقة 82 سددها بنجاح اللاعب مانو ديل مورال.

وقد واجه فياريال صعوبة كبيرة للخروج من المباراة فائزاً ليحتل المركز الخامس في الترتيب العام للفرق متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن فلنسيا، في حين تأزم موقف خيتافي بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع من القاع.

مواضيع قد تهمك