شريط الأخبار

مانشستر يسحق توتنهام ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي

مانشستر يسحق توتنهام ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي
بال سبورت :  

حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارته بعدما تخطىعقبة ضيفه توتنهام 5-2 في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الأول 2- صفر السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل مانشستر يونايتد إلى مباراة "أولدترافورد" وهو تحت ضغط كبير بعدما تربعليفربول على الصدارة قبل ساعتين بفوزه على هال سيتي 3-1.

وبدا توتنهام في طريقه لتقديم خدمة كبيرة لليفربول وتحقيق فوزه الأول على مانشستر منذ 19 أيار 2001 وفوزه الأول في "أولدترافورد" منذ 21 أبريل/نيسان 1990 (دوري الدرجة الأولى حينها)، وذلك عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن ينتفض صاحب الأرض في الثاني ويقلص الفارق ثم يسجل ثلاثة أهداف في غضون أقل من أربع دقائق، ليخرج في النهاية فائزا فحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ليفربول، وهو يملك مباراة مؤجلة أيضا.

وفاجأ توتنهام جماهير "أولد ترافورد" عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 خلافا لمجريات المباراة بهدف من دارن بنت، ثم اكتملت صدمة جماهير مانشستر عندما أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق اللندني بعد ثلاث دقائق فقط.

وفي الشوط الثاني، عزز مدرب مانشستر أليكسفيرغسون خط الهجوم بعدما زج بالأرجنتيني كارلوس تيفيزبدلا من البرتغالي لويس ناني، وأسفر ضغط مانشستر عن هدف جاء من ركلة جزاء عندما ارتكب الحارس غوميش خطأ علىمايكل كاريك داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو (57).

وانفجرت مدرجات "أولد ترافورد" فرحا عندما نجح روني في إدراك التعادل فيالدقيقة 67. ولم ينتظر فريق "الشياطين الحمر" سوى دقيقة واحدة ليسجل هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية ارتقى لها رونالدو الموجود دون رقابة داخل المنطقة ووضعها برأسه على يمين الحارس، مسجلا هدفه السابع عشر لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم تشلسي الفرنسي نيكولا أنيلكا.

ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة الهدف حتى تلقى آخر بعد ثلاث دقائق فقط بعدمارد رونالدو الجميل لروني بلعبه كرة عرضية للأخير فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم سددها فاصطدمت بظهر المدافع جوناثان وودغايت ثم دخلت المرمى، واختتم لاعب توتنهام السابق البلغاري ديميتار برباتوف مهرجان الأهداف فيالدقيقة 79.

مواضيع قد تهمك