شريط الأخبار

هدف قاتل لدروغبا يصعد بتشلسي لنهائي كأس إنجلترا

هدف قاتل لدروغبا يصعد بتشلسي لنهائي كأس إنجلترا
بال سبورت :  

أهدى العاجي ديدييه دروغبا فريقه تشلسي بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم عندما خطف هدف الفوز على أرسنال 2-1 قبلست دقائق على النهاية على ملعب ويمبلي في الدور نصف النهائي.

ويلتقي تشلسي الساعي إلى لقبه الأول منذ 2007 والخامس في تاريخه، في المباراة النهائية الفائز من مباراة مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (11) وإيفرتون اليوم الأحد على الملعب ذاته.

وافتقد أرسنال الثلاثي الفرنسي وليام غالاس وغاييل كليشي وباكاري سانيا والسويسري يوهان دجورو والحارس الإسباني مانويل ألمونيا بسبب الإصابة والمرض، في حين جلس الروسي أندري أرشافين على مقاعد الاحتياط قبل أن يدخل في الشوط الثاني.

أما في الجهة المقابلة، خاض مدرب تشلسي الهولندي غوس هيدينك المباراة بتشكيلة كاملة باستثناء جو كول الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

واستهل أرسنال اللقاء بطريقة مثالية، فافتتح التسجيل في الدقيقة 18 عندما لعب الشاب كيران غيبز كرة متقنة إلى داخل المنطقة فتلقفها تيو والكوت وسددها مباشرة فتحولت من يد المدافع أشلي كول وخدعت الحارس التشيكي بتر تشيك.

تشلسي يثأر

وثأر تشلسي من فريق شمال العاصمة بعدما خسر أمامه صفر-2 في نهائي المسابقة عام 2002 وحرمه منبلوغ النهائي الثامن عشر بتاريخه وبالتالي الحصول علىفرصة الظفر بلقبه الأول منذ 2005 والحادي عشر بتاريخه.

يذكر أن تشلسي وأرسنال تأهلا إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال ويلتقي الأول مع برشلونة الإسباني والثاني مع مواطنه مانشستر يونايتد حامل اللقب.

مواضيع قد تهمك