شريط الأخبار

الفهد: تصريحات بن همام حول الرشاوي مُضحكة

الفهد: تصريحات بن همام حول الرشاوي مُضحكة
بال سبورت :  

سخر رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد من تصريحات رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام حول الرشاوى واعتبر انها "مضحكة".
وقال الفهد "ان تكتيكات اللحظات الاخيرة لرئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام مضحكة للغاية"، ردا على اتهام المجلس الاولمبي الآسيوي بتقديم رشاوى الى بعض الاتحادات الآسيوية لدعم المرشح البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في انتخابات المكتب التنفيذي ل"الفيفا" في 8 آيار المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
واضاف الفهد عقب الاجتماع التشاوري للجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم "ان العالم كله يعلم من يقدم الرشاوى في هذه الانتخابات، فالمجلس الاولمبي الآسيوي لديه ميزانية مالية معتمدة من قبل الجمعية العمومية كل 4 سنوات، ولديه مكاتب محاسبة مالية وخبراء ماليون على كفاءة عالية، بالاضافة الى ان التعاملات المالية للمجلس تتم وفق ضمانات وتحويلات مالية بنكية تمر على جهات قانونية ومالية".
واضاف "شتان ما بين التعاملات المالية للمجلس وبين من له ميزانية مالية مفتوحة وغير مراقبة"، معربا عن سعادته لكل هذا الخوف من الكويت من قبل بن همام لأن هذا يؤكد "ان الكويت دولة ليست ضعيفة".
واعرب عن ارتياحه لتصريح رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الذي اكد فيه ان الاتحادات القارية ملتزمة بقرارات الفيفا ما يخول اللجنة الانتقالية المكلفة ادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم حضور الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.
وكان الاتحاد الاسيوي منع الكويت من التصويت في الانتخابات، معتبرا ان اللجنة الانتقالية غير شرعية، بيد ان الفيفا اكد احقية اللجنة الانتقالية في التصويت واعتبرها كيانا قانونيا.
ويتنافس بن همام والشيخ سلمان على مقعد غرب آسيا في الفيفا الذي يضم 23 مقعدا تمثل القارات الست.
وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا قررت فتح تحقيق في قضية "شراء أصوات" لانتخابات عضوية المكتب التنفيذي عن منطقة غرب آسيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية الانجليزية.
وذكرت الصحيفة ان "لجنة الاخلاق" في الاتحاد الدولي ستفتح تحقيقا بعد اتهام وجهه بن همام الى المجلس الاولمبي الآسيوي، بتقديم تبرعات نقدية لبعض الاتحادات الآسيوية كي تصوت لمنافسه الشيخ سلمان في الانتخابات المقبلة.

مواضيع قد تهمك