شريط الأخبار

الفهد: الاتحاد الاسيوي متعسف وقرارات الفيفا ملزمة للجميع

الفهد: الاتحاد الاسيوي متعسف وقرارات الفيفا ملزمة للجميع
بال سبورت :  

اعتبر الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الانتقالية لادارة شؤون الاتحاد الكويتي في كرة القدم ان الاتحاد الاسيوي متعسف وان قرارات الاتحاد الدولي للعبة ملزم لجميع الاتحادات.
وقال الفهد انه يشعر "بنوع من التعسف في اتخاذ القرارات من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة تجاه الاتحاد الكويتي".
واضاف "ان اللجنة بصدد التواصل مع الاتحاد الدولي والجهات المختصة بما فيهم الاتحاد الاسيوي والعمل من اجل انصاف الاتحاد الكويتي وممارسة حقوقه القانونية والادارية في اللعبة".
وذكر ان اللجنة الانتقالية السابقة "شاركت كعضو فعال في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في عام 2007 واجتماع الاتحاد الدولي العام الماضي ، كما انها مارست دورها مع الاتحاد الدولي العام الحالي" ، مضيفا "ان قرارات الاتحاد الدولي ملزمة لجميع الاتحادات الكروية المنضوية تحت لوائه".
وكان الفيفا اكد شرعية اللجنة الانتقالية المؤقتة المكلفة بادارة شؤون الاتحاد الكويتي وتمتعها بحقوقها الكاملة في حضور جمعيته العمومية ال59 المقبلة المقررة في باهاماس وممارسة حقها في التصويت كأي كيان قانوني تابعة له.
لكن مصدر في الاتحاد الاسيوي اعتبر ان قوانين الاتحاد الدولي تختلف عن قوانين الاتحاد الاسيوي وبالتالي فان قرار الفيفا الاعتراف بشرعية الاتحاد الكويتي وحقه في التصويت في كونغرس الفيفا لا يعني الاتحاد الاسيوي ولا يلزمه باي شيء.
من جهة اخرى ، اوضح نائب رئيس اللجنة المؤقتة فيصل الدخيل عقب اجتماع للجنة انه "تمت الموافقة على انضمام الكويت الى اتحاد غرب اسيا ، وتشكيل وفدها الى كل من الجمعية العمومية للاتحاد العربي في الرياض في 20 من الشهر الجاري ومؤتمر الفيفا في ايار والجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي الشهر المقبل ايضا ، برئاسة الشيخ احمد الفهد".
وكانت اللجنة المؤقتة تلقت قبل نحو عشرة ايام كتابا من الاتحاد الاسيوي يفيد بعدم اعترافه باللجنة وعدم احقيتها بالتصويت في الانتخابات على مقعد الاتحاد الدولي عن منطقة غرب اسيا المقررة الشهر المقبل الذي يتنافس عليه رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني.

مواضيع قد تهمك