شريط الأخبار

بعد هزيمتها أمام السعودية إيران تقيل مدرب منتخبها علي دائي

بعد هزيمتها أمام السعودية إيران تقيل مدرب منتخبها علي دائي
بال سبورت :  

ذكرت وسائل إعلام إيرانيةمحليةأن علي دائي "أكثر لاعب سجل أهدافا في العالم على الصعيد الدولي"أقيل من تدريب منتخب إيران لكرة القدم بعد هزيمته 2-1 أمام السعودية السبت في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "أرنا"إن إقالة دائي، وهو صاحب شعبية كبيرة في إيران ولاعب سابق في صفوف بايرن ميونيخالألماني، جاءت بعدما أهدر فريقه تقدمه 1-صفرعلى السعودية حتى قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء، ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.

وحافظ المنتخب السعودي بهذا الفوز على أماله في التأهل مباشرة لكأس العالم وتقدم للمركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط, في حينتراجعت إيران للمركز الرابع بست نقاط قبل ثلاث مراحل من نهاية التصفيات.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الأولى ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الأوقيانوس في مواجهة حاسمة أخرى من أجل الظهور في جنوب أفريقيا.
ومع تقدم كوريا الشمالية للمركز الأول في المجموعة برصيد عشر نقاط من خمس مباريات واحتلال كوريا الجنوبية المركز الثاني بثمان نقاط منأربع مباريات فقط، فإن حصول إيران على أحد المقعدين اللذين يؤهلان مباشرة لكأس العالم صار أمرا مستبعدا وسيتعين عليها القتال لانتزاع المركز الثالث على الأقل.

مواضيع قد تهمك