شريط الأخبار

بعد تعادله مع شباب الاردن، الوحدات اقرب الى الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين

بعد تعادله مع شباب الاردن، الوحدات اقرب الى الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين
بال سبورت :  

عمان - محمد الطوبل / بات الوحدات اقرب الى الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين لكرة القدم من اي وقت مضى بعدما انتزع امس نقطة ثمينة من شباب الاردن في اليوم الاول للتوقيت الصيفي .
تعادل الفريقان بنتيجة 2/2 في مباراة جمعتهما على ستاد عمان مع ختام الاسبوع السادس عشر، ليرفع الوحدات رصيده الى 39 نقطة ويحافظ على فارق النقاط الاربعة مع مطارديه شباب الاردن والفيصلي.
شباب الاردن قدم درسا دفاعيا ونجح في التقدم بهدفين عبر فادي لافي وعبد الله ذيب لكنه بالغ في موقفه وخسر لاعبا وتبديلا، في الوقت الذي مارس الوحدات الضغط الهجومي المباشر دون هوادة وعاد بالمباراة في المشهد الثاني بهدفين حملا توقيع محمود شلباية.

المباراة في سطور
- النتيجة: تعادل شباب الاردن والوحدات 2/2
- الاهداف: سجل لشباب الاردن فادي لافي (35) عبد الله ذيب (69) وسجل للوحدات محمود شلباية (73،82).
- الحكام: طاقم قطري من عبد المولى حسين، وليد المناعي، محمد ظرمان وادهم مخادمة رابعا، واشهر الحمك البطاقة الحمراء للاعب شباب الاردن وسيم البزور لنيله الانذار الثاني.
- مثل شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، صالح نمر، حيدر عبد الامير، حازم جودت، شادي ابو هشهش، انس جبارات، مصطفى شحدة (احمد عودة) (شادي ذيابات)، مهند المحارمة، عبد الله ذيب، فادي لافي (عصام ابو طوق).
- مثل الوحدات: مالك شلبية، فيصل ابراهيم، باسم فتحي، فادي شاهين (عبد الله الديسي)، احمد عبد الحليم (محمد الدميري)، محمد جمال، عامر ذيب، عيسى السباح، رافت علي، عامر ابو حويطي (عوض راغب)، محمود شلباية.

مباغتة
بدات المباراة سريعا، وبدون مقدمات انطلق شباب الاردن الى الهجوم وقابله الوحدات بالمثل لاحداث عنصر المفاجأة.
لعب شباب الاردن باسلوب وقائي واغلق دفاعاته بخماسي متحرك البزرو ونمر في العمق وفي الامام ابو هشهش في حين اشغل عبد الاميرمركز الظهير الايمن وقابله جودت في الميسرة مع دور هجومي محدود، وفي منطقة المناورة ارتكز جبارات ومن امامه ثلاثي نشيط: المحارمة ، شحدة وذيب لامداد لافي المهاجم الصريح وعكس شحدة كرة على رأس ذيب مرت بجوار القائم.
الوحدات كان اكثر جرأة ودفع بشلباية وابو حويطي كمهاجمين وعزز تواجده في منطقة العمليات بالسباح ورأفت وعامر ومن خلفهم جمال، وحافظ على دفاعاته من خلال فيصل وباسم وشاهين وعبد الحليم رغم ان الاخير تقدم على فترات دون تغطية، وشكلت الميمنة حيث عامر مصدر للعمليات على اختلاف الية التنفيذ
وجاءت اخطر الفرص من ركنية نفذها عامر احدثت دربكة ولعبها جمال قبل ان يطيح بها شلباية وهو امام المرمى، وسدد عامر كرة مباشرة مرت بجوار القائم ومثله فعل ابو حويطي بكرة داخل منطقة الجزاء.
واصل الوحدات التقدم واستمر شباب الاردن في تنفيذ خطته الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات العكسية وفيها كانت كلمة السر حيث وصلت كرة الى نمر المتقدم خلف المدافعين انطلق سريعا من الميسرة ولمح لافي في الجوار وحيدا وبلا رقابة فعكس الكرة دون انتظار استلمها لافي ودخل المنطقة المحرمة وسدد على يمين شلبية هدف السبق.
اراد الوحدات العودة الى المباراة سريعا وكاد رافت ان يفعلها من كرة ابو حويطي لكنه سدد باحضان الحارس معتز اتبعه عبد الحليم بقذيفة بعيدة مرت بسلام، ليأتي رد شباب الاردن بكرتين الاولى تسديدة بعيدة من جبارات طار لها شلبية وابعدها بقبضته فيما الثانية من ذيب الذي استلم كرة شحدة وسدد مباشرة في الشباك من الخارج.


اثارة
دفع الوحدات بالدميري بديلا لعبد الحليم في محاولة لسد الثغرة الدفاعية من جهة وتفعيل الطرف الايسر بدور هجومي افضل وتحرك الوحدات بشكل اكثر فاعلية ومارس الضغط المباشر لكن دون ان يجد الحلول المناسبة في ظل نجاعة الخط الخلفي لشباب الاردن الذي كاد ان يسجل مجددا حين لحق لافي بكرة امامية اخطأ شلبية في الخروج لها فتخلص منه وسدد لكن فيصل كان بالمرصاد.
انفتح الاداء وبات يسير باتجاه واحد ضغط وحداتي مكثف ودفاع شبابي متماسك وتعددت الاخطاء وخرج البزور بالبطاقة الحمراء للانذار الثاني ليجد شباب الاردن نفسه يلعب بعشرة لاعبين لكن دون ان يمنعه ذلك من زيارة الشباك حيث استلم المحارمة كرة في نصف ملعبه وانطلق في مشوار طويل من الميسرة دون ادنى رقابة وحط رحاله وحيدا على مشارف جزاء الوحدات وحين حاول شاهين وباسم العودة لايقافه لمح ذيب يتقدم من بعيد فارسل له كرة على المقاس هيأها ذيب لنفسه باريحية وسدد في الشباك هدف التعزيز.
ارتفعت الاثارة وبات الهجوم هو الحل للتعويض مقابل تركيز دفاعي للحفاظ على الموقف وسحب ابو عابد ،شحدة، ودفع سلمان ،عوض، ونشط الوحدات اكثر وتعددت مظاهر الخطر عبر رأفت وعامر والسباح، فيما تراجع شباب الاردن بشكل غير مبرر وتبعثرت اوراقه تحت الضغط وقبل ان يخرج شاهين ليدخل الديسي عكس كرة على رأس شلباية نجح في ايداعها شباك معتز هدفا زاد من الاثارة اثارة .
تواصل المد الهجومي للوحدات دون توقف وزاد شباب الاردن من قوات التعزيز الدفاعي فافتقد جزء من المبادرة بعد خروج لافي ليدخل ابو طوق، وجراء ذلك وجد فيصل وباسم الفرصة مواتية للتقدم وعكس الاخير كرة داخل المنطقة اندفع لها عوض وقابلها شلباية براسه تصدى لها معتز والعارضة قبل ان يعيدها شلباية برأسه مجددا داخل الشباك هدف التعادل، وكاد شلباية ان يعلن التقدم برأسية اخرى لكن معتز كان حاضرا.

مواضيع قد تهمك