شريط الأخبار

الزمالك يصعد إلى المركز السادس بفوز متواضع على الأولمبي

الزمالك يصعد إلى المركز السادس بفوز متواضع على الأولمبي
بال سبورت :  

حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي لأول مرة هذا الموسم على حساب مضيفه الاولمبي 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين الجمعة الماضي ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل صبري رحيل (81) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (82) هدفي الزمالك، وسعيد مراد (11) هدف الاولمبي، وكان الزمالك فاز في المرحلة السابقة على طلائع الجيش 4-2.
وبدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الزمالك فسيطروا بسرعة على منطقة المناورات في وسط الملعب وهددوا باستمرار مرمى محمود السيد بفعل انطلاقات الشاب حازم إمام في الجانب الأيمن وعرضياته الخطيرة التي سببت ازعاجاً مباشراً لمدافعي الاولمبي الذي تحمل عبئاً كبيراً جراء الضغط المتواصل من جانب عبد الحليم علي وشريف أشرف وأحمد الميرغني.
في المقابل، اعتمد الاولمبي على الهجمات المرتدة السريعة التي جاءت على فترات متباعدة رغم تسجيله هدف السبق عبر سعيد مراد في غفلة من مدافعي الزمالك بفعل التمركز الخاطىء داخل المنطقة فسبق المدافع عمرو الصفتي وسدد الكرة على دفعتين بعد أن ارتدت في المرة الأولى من الحارس عبد الواحد السيد (11).
واستمرت السيطرة الفعلية للزمالك، وشكلت عرضيات صبري رحيل من الجانب الأيسر خطورة داخل منطقة جزاء الاولمبي، لكن التكتل الدفاعي الجيد والتسرع الذي سيطر على لاعبي الزمالك في إنهاء الهجمات ساعد مهمة المدافعين في الحفاظ على شباكهم نزظيفة حتى نهاية الشوط الأول.
ولجأ الفريق القاهري في الشوط الثاني إلى حلول غير تقليدية لاختراق الدفاع الصلب وفك طلاسم دفاعات الاولمبي المتمركزين بشكل جيد في عمق المنطقة، وكثف عرضياته الخطرة أبرزها تسديدة شريف أشرف مرت بجوار القائم.
ثممال لاعبوه إلى الحلول الفردية لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وشعر الجهاز الفني بعدم قدرة الشباب وحدهم على التحكم في وسط الملعب فنزل شيكابالا ومحمد المرسي وأحمد رؤوف لتدعيم الفريق بعنصر الخبرة والتركيز في الاستلام والتسليم وعدم التسرع في إنهاء الهجمة.
ونجح الزمالك بشكل كبير رغم الدفاع المستميت والمنظم من لاعبي الاولمبي، لكنه انتظر الزمالك حتى الدقيقة 81 لادراك التعادل عندما انطلق حازم امام في الجناح الايمن ولعبها عرضيه شتتها الدفاع على حدود المنطقة وسددها صبري رحيل مباشرة فسكنت الزاويه العليا للمرمى.
ولم ينتظر الزمالك طويلا وترك الوقت لمدافعي الاولمبي لالتقاط أنفاسهم، فأرسل النشيط حازم إمام كرة من الجبهة اليمني ارتدت من أقدام المدافعين إلى شيكابالا تابعها على يمين الحارس هدف الفوز (82).
من جانبه، حقق بتروجيت فوزاً غالياً ومستحقاً على ضيفه اتحاد الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما الغاني اريك بيكوي (42) وأحمد شعبان (70) فانتقل إلى المركز الثالث برصيد 43 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على الاسماعيلي الذي تأجلت مباراته مع بترول اسيوط إلى 31 الحالي.
أما انبي، فاقتنص بدوره 3 نقاط ثمينة من مضيفه المصري بهدف سجله مدافع الأخير عادل رامي برأسه عندما حاول اعتراض رأسية أحمد رؤوف (19) فصار رصيد 42 نقطة في المركمز الثالث مؤقتاً.
وتعادل طلائع الجيش مع المصرية للاتصالات بهدفين لياسين عبد العال (8) وأنور مسعود (90)، مقابل هدفين لعمرو انور (14) ووائل رياض (52).

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة حتى الآن:
1- الأهلي 49 نقطة من 23 مباراة
2- بتروجيت 43 نقطة من 24 مباراة
3- انبي 42 نقطة من 23 مباراة
4- الاسماعيلي 41 نقطة من 22 مباراة
5- حرس الحدود 39 نقطة من 23 مباراة
6- الزمالك 33 نقطة من 24 مباراة

مواضيع قد تهمك