شريط الأخبار

تسعة عشر اتحادا آسيويا تدعم ترشيح سلمان آل خليفة لتنفيذية الـفيفا

تسعة عشر اتحادا آسيويا تدعم ترشيح سلمان آل خليفة لتنفيذية الـفيفا
بال سبورت :  

اجتمع مسؤولون عن 19 اتحادا آسيويا لكرة القدم في الكويت يوم الخميس الماضي على هامش اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي وأعلنوا دعمهم ترشيح رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) عن منطقة غرب آسيا.
وتوزعت الاتحادات على مختلف المناطق الآسيوية وهي 4 من غرب آسيا (الكويت والسعودية والبحرين وسوريا) و3 من وسط القارة (قيرغيزيستان وطاجيكستان وتركمانستان) و4 من منطقة الاسيان (ماليزيا وفيتنام ولاوس وكمبوديا) و8 اعضاء من شرق آسيا أي جميع الاعضاء باستثناء كوريا الشمالية.

وتدعم الاتحادات الاخرى الاعضاء في الاتحاد الآسيوي للعبة رئيسه القطري العضو الحالي في اللجنة التنفيذية في الانتخابات التي ستجري في 8 ايار.
وتتمثل القارة الآسيوية حالياً بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية هم اثنان من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق آسيا (اسيان) والرابع من غرب اسيا ويشغل المنصب محمد بن همام نفسه.
واتخذ المجتمعون قرارات اخرى منها رفض التعديلات المقترحة من قبل الاتحاد الآسيوي، وعدم اعتماد خطة التسويق التي وضعها حتى عام 2020، وعدم الموافقة على نقل مقر الاتحاد الاسيوي من كوالالمبور.

مواضيع قد تهمك