شريط الأخبار

الشباب السعودي يسحق الغرافة القطري وبداية مخيبة للأندية الإماراتية

الشباب السعودي يسحق الغرافة القطري وبداية مخيبة للأندية الإماراتية
بال سبورت :  

شهدت الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء الماضي فوز الشباب السعودي على الغرافة القطري، باختاكور الأوزبكي على الأهلي الإماراتي، وبيروزي الايراني على الشارقة.
كما فازغامبا اوساكا الياباني على شاندونغ لونينغ الصيني، وسيول الكوري الجنوبي على سريويجايا الاندونيسي، و بكين غوان الصيني على نيوكاسل جيتش الاسترالي، ناغويا غرامبوس آيت الياباني على ولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
وفي دبي سقط الأهلي الاماراتي أمام ضيفه باختاكور الاوزبكي 1-2 ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسجل المصري حسني عبد ربه (88) هدف الأهلي، وعادل احمدوف (21 من ركلة جزاء) وزين الدين تادجييف (66) هدفي باختاكور.
وبدأ الاهلي متصدر الدوري الإماراتي في البطولة الآسيوية مخيبة للآمال بعدما قدم عرضاً سيئاً، وكاد يخرج بنتيجة ثقيلة لولا رعونة مهاجمي باختاكور الذين لم يستغلوا سوى فرصتين من الفرص الكثيرة التي سنحت لهم.

الليث" يسقط الغرافة

وضمن منافسات المجموعة الثانية عاد الشباب السعودي بثلاثة نقاط ثمنية بفوزه 3-1على مضيفه الغرافة القطري.
وسجل البرازيلي كليمرسون (40) هدف الغرافة، والبرازيلي كاماتشو (5) وعبد العزيز السعران (23) وناصر الشمراني (44) اهداف الشباب.
ولعب الغرافة بعشرة أفراد لطرد جورج كواسي (60) بعد مشاركته بديلا لسعد الشمري (51).
وعاني الغرافة بشكل كبير ولم يستطع تحمل الضغط والهجوم الذي بادر به الشباب منذ الدقيقة الأولي فاهتزت شباكه مبكراً في الدقيقة الخامسة من كرة عرضية تلقاها كاماتشو وسددها مباشرة داخل المرمى.
وحاول الغرافة استدراك الأمر لكن الاخطاء الدفاعية واهتزاز الوسط ونجاح كاماتشو في قيادة الشباب وتنظيم هجومه بشكل جيد لم تمكنه من ذلك، ومن هجمة قادها كاماتشو وصلت الكرة إلى السعران على حدود المنطقة سددها قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للشباب (23).
وقلص الغرافة الفارق من خطأ دفاعي للفريق السعودي استغله كليمرسون (40).
وكثف الغرافة هجومه أملا في التعادل، لكن الأمل ضاع بالهدف الثالث للشمراني (44).
وحاول باكيتا تعطيل تفوق الشباب وايقاف كاماتشو فاشرك كواسي بدلاً من سعد الشمري، وجاءت مشاركته لتزيد من معاناة الغرافة بعد طرده بسبب العنف مع كاماتشو ليتحول الهجوم من جديد لصالح الشباب الذي سنحت له عدة فرص لاضافة الهدف الرابع كان اخطرها كرة ناصر الشمراني التي اصطدمت باسفل القائم الايسر وارتدت اليه ثانية سددها في احضان الحارس (67).

خسارة الشارقة أمام بيروزي

وعلى ملعب ازادي في طهران فاز بيروزي الإيراني على الشارقة الإماراتي 3-1 ضمن المجموعة ذاتها. وسجل علي كريمي (27) وعلي رضا نكباخت (30) وبيروني نوروزي (37) اهداف بيروزي، وسالم سيف (55) هدف الشارقة.
وضمن منافسات المجموعة الخامسة فاز بكين غوان الصيني على نيوكاسل جيتش الاسترالي 2-صفر، وسجل كاي هاو (6) وون هوي (90) الهدفين.

وكان اولسان هيونداي الكوري الجنوبي خسر امام ناغويا غرامبوس آيت 1-3 ضمن المجموعة ذاتها.

بداية قوية لحامل اللقب

وفي منافسات المجموعة السادسة حقق غامبا اوساكا حامل اللقب بداية قوية بفوزه على شاندونغ لونينغ الصيني 3-صفر في اوساكا.
وسجل لياندرو (20) وايندو (72 من ركلة جزاء) وساساكي (78) الاهداف.
وكان غامبا اوساكا توج بطلا لدوري أبطال آسيا في النسخة الاخيرة بتغلبه على اديلاييد يونايتد الاسترالي بنتيجة 5- صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وكان سريويجايا الاندونيسي قد خسر امام كلوب سيول الكوري الجنوبي 2-4 في ذات المجموعة.

مواضيع قد تهمك