شريط الأخبار

بن همام سيبحث المبادرة المصرية بعد فراغه من مشاغل الاتحاد الآسيوي

بن همام سيبحث المبادرة المصرية بعد فراغه من مشاغل الاتحاد الآسيوي
بال سبورت :  

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أنه وافق على عقد لقاء مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر - عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد شمال إفريقيا، بعد أن عرض الأخير فكرة اللقاء في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال بن همام ، من مكتبه في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، "تلقيت بالفعل اتصالاً من سمير زاهر، إلا أنه كان اتصالاً أخويا اتفقنا خلالها على لقاء ثنائي في الدوحة يوم 15 مارس/اذار الجاري، وذلك للحديث بشكل أوسع عن مبادرته".
وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم دعا إلى فض ما وصفه بـ "الخلاف العربى الذي نشب مؤخراً" خلال زيارته لرئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، مشدداً على "ضرورة الحفاظ على كل الرموز العربية في الاتحاد العربى أو خارجه ممن يمثلون العرب في الاتحادات الدولية".
وأكد بن همام أن السبب الذي يرجع إلى تأجيل اجتماعه مع زاهر يرجع إلى "ارتبطاتي الحالية باجتماعات اللجان الآسيوية العاملة في الاتحاد الآسيوي وعددٍ من المواضيع الأخرى"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مضمون اللقاء المرتقب لم يتضح حتى الآن، "إذ ليس لدي فكرة واضحة عما سيدور في الاجتماع حتى الآن".
ويسعى رئيس اتحاد الكرة المصري إلى القيام بجولات "مكوكية" بدأها في الرياض لتنقية الأجواء العربية، إذ من المنتظر أن يزور كلاً من الدوحة والكويت التي سيلتقي فيها برئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الكويتي الشيخ فهد الأحمد.
بعدها يتوجه زاهر إلى العاصمة البحرينية المنامة للالتقاء بالشيخ سلمان آل خليفة المرشح لانتخابات عضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، في محاولة لتقريب وجهات النظر العربية وطرح الحلول للخروج من مأزق الاختلاف الدائر حول ترشح ابن همام لرئاسة الاتحاد العربي و التنافس بينه وبين سلمان آل خليفة على عضوية المكتب التنفيذي.
ويرجح الخبراء أن يتم الاتفاق - بموافقة جميع أطراف القضية - على سحب الشيخ سلمان آل خليفة ترشيحه لمنصب عضوية المكتب التنفيذي وتنازله لابن همام، على أن يسحب الأخير ترشحه لرئاسة الاتحاد العربي وتزكية الأمير سلطان بن فهد كرئيس في الانتخابات المقبلة.

مواضيع قد تهمك