شريط الأخبار

الحكومة البريطانية تقرّ إستراتيجيّة أمنية لأولمبياد 2012

الحكومة البريطانية تقرّ إستراتيجيّة أمنية لأولمبياد 2012
بال سبورت :  

وافقت الحكومة البريطانية على إستراتيجية أمن خاصة بدورة لندن الأولمبية في 2012 لن تتعدّى كلفتها (وفقا للحكومة) الميزانيّة المقدّرة للأمن التي تبلغ 600 مليون جنيه إسترليني (854,7 مليون دولار) رغم أن خبراء يعتقدون أنها ربما تكلف ضعف هذا المبلغ.

وقالت جاكي سميث وزيرة الداخلية البريطانية إنها إستراتيجية وضعت لتنظيم "دورة اولمبية يتوفر فيها الأمن والسلامة مع المحافظة على الثقافة والروح الاولمبية".

لكن لن يتم إعلان التفاصيل الكاملة للخطة والتي ستغطي مختلف المقار والأحداث والبنية الأساسية الاولمبية بما في ذلك التفاصيل الخاصة بالنقل والمواصلات.

وأكدت سميث للمشرعين في بيان مكتوب أن الخطة لن تتجاوز الميزانية المحددة للأمن وأن الحكومة لا تسعى لاستخدام مبلغ 238 مليون جنيه إسترليني الذي تم توفيره كميزانية طوارئ في كانون الأول/ديسمبر 2007.

وقالت سميث: "مبلغ 600 مليون جنيه إلى جانب ميزانية الطوارئ البالغة 238 مليون جنيه إسترليني والتي لا توجد أي خطط حالياً لسحبها وميزانية الأمن الخاصة بسلطة إدارة الاولمبياد هي جزء من الميزانية الحكومية الخاصة بالاولمبياد والتي تبلغ 9,325 مليار جنيه".

وتملك سلطة إدارة الاولمبياد ميزانية تبلغ 354 مليون جنيه إسترليني للأغراض الأمنية خلال عمليات بناء الملاعب. وأضافت الوزيرة البريطانية أن إستراتيجية السلامة والأمن وكذلك مسودة "مفهوم العمليات" المرفقة بها ستضاف إلى "استثمارات الحكومة في مكافحة الإرهاب وغيرها من المهام الأمنية وإجراءات تطبيق القانون" دون أن تقدّم أرقاماً.

مواضيع قد تهمك