شريط الأخبار

إسبانيول يسقط برشلونة وريال مدريد يلتهم بيتيس

إسبانيول يسقط برشلونة وريال مدريد يلتهم بيتيس
بال سبورت :  

في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم, تعرض برشلونة متصدر البطولة لنكسة جديدة بسقوطه أمام إسبانيول متذيل الترتيب 1-2, فيما واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس، وحقق فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على ضيفه ريال بيتيس 6-1.
وقد بدأت محنة برشلونة الذي عاش يوما أسود, كما تقول وكالة الصحافة الفرنسية, مع طرد المالي سيدو كيتا في الدقيقة 38، إلا أن إسبانيول لم يستطع استغلال النقص إلا في الدقيقة 50 لأول مرة عندما تلقى إيفان دي لا بينيا كرة من نيني قريبة من المرمى تابعها برأسه مسجلا الهدف الأول.
وبعد أربع دقائق, عزز دي لا بينيا نفسه تقدم فريقه بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة, قبل أن يقلص العاجي يايا توريه الفارق من متابعة الكرة التي وصلته من ركلة حرة في الدقيقة 62.  

حامل اللقب
أما حامل اللقب ريال مدريد فقد أسعد جماهيره بستة أهداف في مرمى ريال بيتيس افتتحها مبكرا الأرجنتيني غونزالو هيغوين اعتبارا من الدقيقة السابعة.
ولم يطل الأمر كثيرا حتى أضاف الهولندي كلاس يان هونتيلار المنتقل حديثا إلى النادي الملكي، الهدف الثاني بعدما تلقى كرة في وسط منطقة الجزاء سددها بيمناه مباشرة في المرمى في الدقيقة 15.
وأضاف هونتيلار الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من زاوية ضيقة في الدقيقة 24، مسجلا بالتالي الهدف الثالث مع ريال مدريد منذ انتقاله إليه.

وقلص البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الفارق بعد تمريرة خوانديس في الدقيقة 30, فيما قال راؤول كلمته الأولى في اللقاء بقذيفة سددها بيسراه من خارج المنطقة انفجرت في الشباك هدفا رابعا لريال مدريد بالدقيقة 36.
وقال راؤولالكلمة الثانية بعد تمريرة من الأرجنتيني فرناندو غاغو أنهاهافي المرمى هدفا خامسا. واختتم المدافع الفذ والهداف سيرجيو راموس المهرجان بضربة رأس إثر ركلة حرة نفذها الأرجنتيني غابرييل هاينتزه مع صافرة نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني, لم يستطع أي من الفريقين تعديل نتيجة الشوط الثاني, وبقي الحال على ما هو عليه.
بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة وقلص الفارق إلى7 نقاط بينه وبين الفريقالكاتالوني الذي تعرض على ملعبه نوكامب لانتكاسة جديدة بعد تعادله في المرحلة السابقة 2-2 مع بيتيس المقهور والمهزوم اليوم أمام غريمه فريق العاصمة.
وفي مباراة ثالثة، تغلب فياريال وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه سبورتينغخيخون العائد بعد غياب طويل إلى الأضواء بهدفين للإيطالي جوزيبي روسي وخوانكابديفيلا, مقابل هدف للكرواتي ماتي بيليتش.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 60 نقطة من 24 مباراة
2- ريال مدريد 53 من 24
3- إشبيلية 41 من 23
4- فياريال 41 من 24
5- فالنسيا 38 من 23

مواضيع قد تهمك