شريط الأخبار

البرتغالي بيسيرو مدربا للمنتخب السعودي خلفا للجوهر

البرتغالي بيسيرو مدربا للمنتخب السعودي خلفا للجوهر
بال سبورت :  

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع البرتغالي جوزيه فايتور دوس سانتوس بيسيرو للإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب السعودي خلفا للوطني ناصر الجوهر الذي استقال الأسبوع الماضي.

وأوضح الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي ورئيس لجنة المنتخبات أن اختيار المدرب البرتغالي بيسيرو جاء بعد التشاور مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي وبعد الاطلاع على ملفات عدد من المدربين العالميين المتاحين.

وأشار إلى أن الآراء أجمعت على أنه الأنسب لتولي هذه المهمة خلال هذه الفترة نظرا لمعرفته بكرة القدم السعودية وتدريبه في الملاعب السعودية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن بيسيرو سيصل إلى المملكة يوم الجمعة المقبل مع الطاقم التدريبي المساعد له والمكون من مساعد للمدرب ومدرب للياقة ومدرب حراس مرمى، وذلك لتوقيع العقد والاطلاع على جميع مباريات المنتخبليبدأ اختيار عناصر المنتخب والإعداد لمشاركاته في المباريات المتبقية له في التصفيات النهائية للتأهل إلى كأس العالم.

يذكر أن بيسيرو يعد من المدربين الذين يجمعون في فكرهم التدريبي بين المدرستين الأوروبية والبرازيلية.

ويملك بيسيرو المولود يوم 4 أبريل/نيسان1960 خبرة في مجال التدريب بعدما كان مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش عندما كان الأخير مدربا لريال مدريد الإسباني،ثم انتقل للإشراف على سبورتينغ لشبونة وقاده إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

وأشرف بيسيرو أيضا على تدريب الهلال السعودي لمدة موسم واحد (06/2007) وحقق معه 14 فوزا وصدارة الدوري، ثم باناثينايكوس اليوناني في الموسم الماضي (07/2008)، ورابيد بوخارست الروماني منذ الصيف الماضي.

مواضيع قد تهمك