شريط الأخبار

ميسي يسجل هدف برشلونة الـ 5000

ميسي يسجل هدف برشلونة الـ 5000
بال سبورت :  

ثأر برشلونة متصدر الترتيب العام للدوري الإسباني لكرة القدم من ضيفه نومانسيا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "نوكامب" السبت 24-1-2009 ضمن الجولة العشرين من الـ "ليغا"، بعدما كان الفريق الكتالوني سقط أمامه صفر-1 في لقاء الذهاب الذي جمعهما في المرحلة الأولى من البطولة.
وانتظر لاعبو المدرب غوارديولا الشوط الثاني ليفتتحوا التسجيل عبر الأرجنتيني ميسي الذي أحرز الهدف رقم 5000 للفريق في الدوري الإسباني بعد تمريرة من البرازيلي دانيال الفيش (49)، قبل أن يعزز الكاميروني صامويل ايتو تقدم أصحاب الأرض بهدفٍ اعترض مدافعو نومانسيا على صحته بداعي التسلل (53).
وأعاد خوسيه خافيير باركيرو الفارق إلى سابق عهده بعدما سجل هدفاً للضيوف (61)، قبل أن يرجع الفرنسي تيري هنري الأمور إلى نصابها (71)، ويختتم ميسي أهداف المباراة بهدفه الشخصي الثاني والرابع للفريق الكتالوني (76).
وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة في المركز الأول، موسعاً الفارق الذي يفصله عن ملاحقيه ريال مدريد حامل اللقب واشبيلية إلى 15 نقطة.
وكان فياريال انتكس مجدداً في مباراة سابقة عندما سقط في فخ التعادل مع ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب 1-1 على ملعب "ال مادريغال" في افتتاح المرحلة.
وكان فياريال البادىء بالتسجيل عبر الإيطالي جوزيبي روسي بعد تمريرة من سانتياغو كازورلا (28)، إلا أن البرتغالي ادواردو بيريرا "دادي" أدرك التعادل بعد تمريرة من الفرنسي لودوفيك ديلبورت (65).
وكان فياريال عاد في المرحلة السابقة إلى سكة الانتصارات بفوزه على مايوركا 2- صفر، وذلك بعد أن أخفق في تذوق طعم الفوز في 6 مباريات متتالية (4 هزائم وتعادلان)، بينها الخسارة أمام سلتيك الاسكتلندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
أما بالنسبة لاوساسونا، فخرج بدوره بنقطة ثمينة، لكنها لن تكون كافية لتحسين وضعه في الترتيب، علماً بأنه لا يزال يبحث عن فوزه الثالث فقط هذا الموسم.

مواضيع قد تهمك