شريط الأخبار

الفيفا يختار البرتغالي رونالدو أفضل لاعب بالعالم

الفيفا يختار البرتغالي رونالدو أفضل لاعب بالعالم
بال سبورت :  

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أفضل لاعب لعام 2008 وذلك في حفل خاص بمدينة زيوريخ السويسرية، وتفوق رونالدو على منافسهالرئيسيالأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي حل ثانيا، تلاه الإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي الذي حل ثالثا، علما بأن قائمة المتنافسين ضمت أيضاتشافي هرنانديز نجم برشلونةوالبرازيلي ريكاردو كاكا نجم ميلان الإيطالي.

وكان رونالدو البالغ من العمر 23 عاما، فاز في وقت سابق بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحهامجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة في كرة القدم ليكرر إنجاز البرازيلي كاكا الذي جمع بين اللقبين فيعام 2007، وأصبح رونالدو ثاني لاعب برتغالي يفوز بلقب أفضل لاعب في استفتاء الفيفا بعدما فعلها مواطنه لويس فيغو عام 2001 عندما كان لاعبا في صفوففريق ريال مدريد الإسباني.

إنجازات مهمة

ويرجع فوز رونالدو باللقب إلى حد كبير إلى الإنجازات التي حققها مع ناديه مانشستر يونايتدحيث سجل له 31 هدفا في الموسم الماضي ليقوده إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكذلك بالدوري الإنجليزي.

من جهة أخرى،حصلت البرازيلية مرتا (21 عاما) على لقب أفضل لاعبة في العالم للعام الثالثعلى التوالي بعد أن تنافست مع مواطنتها كريستيان والألمانيتين بريجيت برينتسونادين أنغيرر والإنجليزية كيلي سميث.

ومنح الفيفا جائزة التطور إلى الاتحاد الفلسطيني للعبة لنجاحه في الحفاظ على كيانه والمنتخب الفلسطيني رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلاده.

واقتسم الاتحادان الأرميني والتركي لكرة القدم جائزة اللعب النظيف تقديرا لمجهوداتهما في إحداث التقارب بين الدولتين على المستويات السياسية والاجتماعية والكروية أيضا.

مواضيع قد تهمك