شريط الأخبار

الأهلي يتغلب على الاسماعيلي ويصعد إلى المركز الثالث

الأهلي يتغلب على الاسماعيلي ويصعد إلى المركز الثالث
بال سبورت :  

خسر فريق الاسماعيلي أمام ضيفه الأهلي حامل لقب الدوري المصري في المواسم الأربعة الماضية صفر-1، في المباراة المؤجلة من المرحلة الخامسة من الدوري المصري التي جمعت الفريقين السبت 3-1-2009 في الاسماعيلية.
وسجل محمد بركات الهدف الوحيد (65)، ليصبح رصيد الأهلي 36 نقطة نقلته إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام انبي، علماً بأن لديه 3 مباريات مؤجلة مع غريمه الزمالك وحرس الحدود وطلائع الجيش، في حين فشل الاسماعيلي في احتلال الصدارة ووقف رصيده 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بتروجيت المتصدر.
وحقق الأهلي فوزه التاسع والأربعين في اللقاء الـ 95 بين الفريقين، مقابل 26 تعادلاً و20 هزيمة، وسجل هدفه الـ 144 في شباك منافسه، مقابل 80 هدفاً دخلت شباكه.
وبدأ الاسماعيلي اللقاء بهجوم ضاغط وكاد يفتتح التسجيل بعد دقيقتين من صافرة البداية عن طريق العراقي مصطفى كريم الذي تحولت كرته إلى ركنية اتبعها عبد الله السعيد بتسديدة قوية تحولت إلى ركل ركنية ثانية، ثم بتسديدة ثالثة من مصطفى كريم وركنية ثالثة بعد تألق الحارس أمير عبد الحميد في المحاولات الثلاث (4).
وقام الأهلي بأول محاولة بعد مضي نحو 10 دقائق، عندما لعب محمد أبو تريكة كرة موزونة إلى الانغولي فلافيو امادو داخل المنطقة لم يستطع اللحاق بها بسبب المضايقة الدفاعية، فوصلت إلى الحارس محمد صبحي، قبل أن تعلو رأسية وائل جمعة عارضة مرمى الاسماعيلي بعد ركنية من الجهة اليمنى (11).
وأطلق أحمد سمير فرج قذيفة من مسافة ليست بعيدة سيطر عليها أمير عبد الحميد على دفعتين ليحرم أصحاب الأرض من هدف مؤكد (16)، قبل أن يرد أبو تريكة برأسية ذهبت عالياً فوق المرمى (17)، وينحصر اللعب بعد ذلك في وسط الميدان دون خطورة مباشرة على المرميين.
وعكس فلافيو كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها أبو تريكة برأسه من انفراد فمرت بجانب أسفل القائم الأيمن (40).
وفي بداية الشوط الثاني، تكرر سيناريو الشوط الأول بضغطٍ من جانب أصحاب الأرض وعسكرة في منطقة الضيوف دون تهديد لمرمى عبد الحميد، قبل أن يخترق أبو تريكة الجهة اليمنى ويسدد كرة مركزة سيطر عليها محمد صبحي على دفعتين أيضاً (62)، ويرد أحمد سمير فرج بقذيفة تألق عبد الحميد في إمساكها (18)، قبل أن ينسل محمد بركات بين 4 مدافعين ويستغل خطأ دفاعياً وينفرد بمحمد صبحي ويرسل الكرة على يساره محرزاً هدف اللقاء الوحيد (65).
وفي الوقت المتبقي من زمن المباراة، حاول الفريقان تبديل النتيجة لمصلحته وسنحت لكل منهما الكثر من فرصة أبرزها للأهلي عن طريق أحمد حسن الذي نزل بديلاً، وللاسماعيلي عن طريق محمد فضل العائد من الإصابة.
وفيما يلي الترتيب العام للدوري المصري حتى الآن:
1- بتروجيت 30 نقطة
2- الاسماعيلي 29 نقطة
3- الأهلي 26 نقطة
4- انبي 26 نقطة
5- حرس الحدود 23 نقطة
6- الزمالك 21 نقطة

مواضيع قد تهمك