شريط الأخبار

الكويت ستشارك في '' خليجي 19'' بعد ان رفعت الفيفا العقوبات عنها مؤقتا

الكويت ستشارك في  خليجي 19 بعد ان رفعت الفيفا العقوبات عنها مؤقتا
بال سبورت :  

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عقوبة الإيقافعن الاتحاد الكويتي وذلك بشكل مؤقت حتى انعقاد جمعيته العمومية المقبلة في نهاية أيار المقبل، وبشرط مراجعة قوانين اللعبة في الكويت كي تطابق أنظمة الفيفا.

وصدر القرار عن اللجنة التنفيذية للفيفا التي اجتمعت في العاصمة اليابانية طوكيو على هامش بطولة العالمللأندية.

وجاء القرار الذي يتيح لمنتخب الكويتخوض منافسات خليجي 19 في سلطنة عمان الشهر المقبل وكذلك تصفيات كأس آسيا، بعد يومين من تسليم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى رئيس الفيفا جوزيف بلاتر في هذا الشأن.

كما أن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان قدناشد الفيفا قبل أيام رفع الإيقاف مؤقتا عن الاتحاد الكويتي من أجل تأمين مشاركة منتخبه في الاستحقاقات المقبلة، وذلك مع إقراره بأن العقوبة مستحقة نتيجة التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.

ملابسات القرار
وكانالسويسريبلاتر أعلن قرار تعليق عضوية الكويت بالفيفا بعد اجتماع للمكتب التنفيذي عقد في زيوريخ أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما انتهت مهلة أعطاها الاتحاد الدولي للكويت دون أن تقوم الأخيرة بانتخاب مجلس يدير اتحادها المحليبالطريقة التي يحددها الفيفا.

ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي إجراء الانتخابات حسب ما يطالب بهالفيفا بحجة تعارضها مع قانون 5/2007 الذي يحدد عدد أعضاء الاتحاد بـ14 عضوا وليس خمسة كما يريد الفيفا.

يذكر أن المنتخب الكويتي خاض معسكرا تدريبيا بالعاصمة المصرية القاهرة في الأيام الماضية تحسبا لنجاح محاولات تعليق عقوبة الإيقاف، علما بأنه سينضم للمجموعة الأولى في كأس الخليجالتي تنطلق في الرابع منيناير/كانون الثاني المقبل وسيلعب إلى جانب منتخبات عمان والبحرين والعراق.

كما سيبدأ منتخب الكويت مسيرته في تصفيات كأس آسيا 2011 الشهر المقبل حيث سيتنافس مع منتخبات عمان وأستراليا وإندونيسيا.

مواضيع قد تهمك