شريط الأخبار

الأهلي المصري يفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة

الأهلي المصري يفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة
بال سبورت :  

أحرز الأهلي المصري لقبدوريأبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه القطن الكاميروني 2-2 في مباراة الإياب التي جرت بمدينة غاروا ليستفيد من فوزه ذهابا 2- صفر في القاهرة قبل نحو أسبوعين.

وبادرالأهليبالتسجيل عبر نجم وسطه أحمد حسن في الدقيقة 38 من المباراة التي شهدها نحو 35 ألف متفرج،ورد القطن بهدفين عبر عبد الكريم لاسانا (45) وبابا إسماعيلا (62) ثم سجل الأهلي هدفه الثاني عبر المدافع شادي محمد (89) من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري جمال حيمودي.

وهذا هو اللقب السادس للأهلي لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع مواطنه الزمالك بخمسة ألقاب لكل منهما، علما بأن انتصارات الأهلي السابقة كانت في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006.

استعادة اللقب
وكان الأهلي قد خسر نهائي العام الماضي أمام النجم الساحلي التونسي بالخسارة إيابا في القاهرة 1-3 بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب بسوسة التونسية، علما بأن الفريق خاض نهائي المسابقة القارية ثماني مرات.

وبهذا الفوزضمن الأهلي وجوده في كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان في الفترة من 12 إلى 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل وذلك للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة.

في المقابل فشل القطن في إحراز لقبه الأول بالمسابقة التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1998، كما فشل بالتالي في إعادة اللقب إلى الكاميرون بعد غياب28 عاما عندما توج به كانون ياوندي عام 1982.

مواضيع قد تهمك