شريط الأخبار

مارادونا يتسلم رسميا تدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم

مارادونا يتسلم رسميا تدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم
بال سبورت :  

أعلن الاتحاد الأرجنتين لكرة القدم أنه عين رسميًّا النجم الأرجنتيني مارادونا مدربا للمنتخب الأول لكرة القدم وأنهسيبدأ مهامه باختيار تشكيلة المنتخب التي ستواجه أسكتلندا في مباراة ودية في التاسع عشر من هذا الشهر.

وكان هذا القرار متوقعا منذ أسبوع عندما قال المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني كارلوس بيلاردو بعد اجتماع مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إنه تم تعيين مارادونا ليكون المدير الفني للمنتخب الأول،وهو أمر أكده مارادونا نفسه.

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون الأرجنتيني مارادونا لدى وصوله إلى مقر التدريب التابع للاتحاد الأرجنتيني، حيث سيتولى التدريب خلفا لألفيو بازيلي الذي استقال الشهر الماضي عقب هزيمة محرجة أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم.

ومن المتوقع أن يكون سيرجيو تروليو مساعدًا لمارادونا في حينسيكون بيلاردو -الذي تولى تدريب المنتخب الذي قاده مارادونا للفوز بكأس العالم عام 1986- مديرا عاما للمنتخب.

كانمارادونا الذي يعد من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، قدصرح في حديث لقناة فوكس الرياضية الأسبوع الماضيبأن هدفه هو الحديث إلى اللاعبين ومحاولة تكوين مجموعة قوية مع كارلوس.

وتعتبر خبرة مارادونا البالغ من العمر 48 عامًا شبه معدومة في مجال التدريبحيث خاض تجارب تدريب قصيرة لم تكن ناجحة، كانت أولاها مع نادي ديبورتيفو مانديو عام 1994 وثانيتها مع نادي راسينغ عام 1995، وفي كلتا المرتين تخلى عن منصبه قبل انتهاء العقد.


إلا أن مارادونا حظي بإشادة من المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا الذي اعتبر أن نقص خبرة مارادونا لن يكون عائقا له في تدريب المنتخب، وأضاف في تصريحات الاثنينأن خبرة مارادونا داخل الملعب التي تصل إلى عشرين عاما تؤهله لتولي المنصب الجديد

مواضيع قد تهمك