شريط الأخبار

سوبر تعلن المرشحين لأفضل لاعب عربي وآسيوي وأفريقي

سوبر تعلن المرشحين لأفضل لاعب عربي وآسيوي وأفريقي
بال سبورت :  

كشفت الأمانة العامة لجائزة "سوبر" لأفضل لاعب آسيوي وأفريقي وعربي للعام 2008 عن أسماء اللاعبين المرشحين في القوائم الأولية لنيل الجائزة والتي جاءت محصلة لتصويت 121 إعلاميا من 37 دولة في آسيا وأفريقياوأوروبا وأستراليا.
وتضمنت القوائم في فئات الجائزة الثلاث 79 نجما كرويا، بينهم 14 لاعبا عربيا ترشحوا لنيل جائزتين، توزعوا على ثلاث قوائم سيدخلون جميعا المرحلة الثانية التي يتم فيها الاحتكام إلى تصويت أعضاء اللجنة الفنية للجائزة أثناء اجتماعهم المقبل بأبوظبي في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
كما ضمت القائمة الآسيوية 43 لاعبا والأفريقية 24 لاعبا والعربية 26 لاعبا. وشهدت تلك القائمةتفوقا واضحا للاعبي السعودية وإيران واليابان والعراق (خمسة لاعبين لكل منها) وأستراليا وأوزبكستان (4 لاعبين).
وجاء في مقدمة اللاعبين الآسيويين الـ43 محمد نور وعبده عطيف وسعد الحارثي وياسر القحطاني وحسين عبدالغني (السعودية)، جواد نيكونام وغلام رضا رضائي ومهدي مهدافيكا وعلي كريمي وإبراهيم صديقي (إيران).
كما تضمنت القائمة الآسيوية شانسوكي ناكامورا وماركوس توليو تاناكا وياساهيتو أندو ويوجي ناكازاوا وهيروشي نانامي (اليابان)، نشأت أكرم ومهدي كريم ويونس محمود ونور صبري وهوار ملا محمد(العراق).
أما القائمة الأفريقية التي شملت 24 لاعبا فكانت الأغلبية فيها للاعبي مالي ومصر ونيجيريا وغانا وساحل العاج.
ومن بين أبرز المرشحين جاء مامادو ديارا وسيدو كيتا وفريدريك كانوتيه ومحمد لامين سيسوكو (مالي) ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي وعصام الحضري (مصر).
كما تضمنت القائمة الأفريقية أوبافيمي مارتينز وستيفن وارجو وجون أوبي ميكيل (نيجيريا) ومايكل إيسيان وسولي مونتاري وجونيور أغوغو (غانا).  

القائمة العربية
وفيما يتعلق بقائمة أفضل اللاعبين العرب فقد ضمت 26 لاعبا نصفهم من مصر والسعودية والمغرب, وكان أبرز المرشحين محمد أبوتريكة وعمرو زكي وأحمد حسن وحسني عبد ربه وعصام الحضري (مصر), ومحمد نور وياسر القحطاني وحسين عبدالغني ومحمد الدعيع (السعودية).
كما ضمت القائمة العربية مروان الشماخ وسفيان العلودي وهشام بو شروان وطارق السكتيوي (المغرب) وهوار ملا محمد ونشأت أكرم (العراق)، سسباستيان سوريا وخلفان إبراهيم (قطر) علاء حبيل ومحمود عبدالرحمن(البحرين) إسماعيل مطر (الإمارات).
ومن المقرر إعلان اسم الفائز بكل جائزة من الجوائز الثلاث في النصف الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وسيتوج الفائزون في حفل بالأسبوع الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل بحضور لفيف من نجوم كرة القدم العالميين ونخبة من كبار المسؤولين عن اللعبة في الاتحادات القارية. كما يحصل كل فائز على منحوتة تذكارية إضافة إلى القيمة المالية للجائزة وقدرها مائة ألف دولار.

مواضيع قد تهمك