شريط الأخبار

"ورقة بيضاء" تعوض الكويت بقرعة خليجي 19 في مسقط

ورقة بيضاء تعوض الكويت بقرعة خليجي 19 في مسقط
بال سبورت :  

مسقط- طارق اشقر- الجزيرة/ سحبت قرعة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي ستستضيفها سلطنة عمان مطلع العام المقبل، وذلك في غياب المنتخب الكويتي المجمد نشاطه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي عوض اسمه بورقة بيضاء لتحديد المجموعة التي سينتمي إليها في حال تسوية خلافه.

ووضعت القرعة سلطنة عمان والبحرين والعراق ضمن المجموعة الأولى، في حين ضمت المجموعةالثانية الإمارات العربية المتحدةوالمملكة العربية السعوديةوقطر واليمن.

وقد وضعت ورقة بيضاء بدلا من اسم منتخب الكويت في القرعة، وإذا رفع الإيقاف الذي فرضه الفيفا عليها ستلعب في المجموعة الأولى.


قرار الفيفا
وحول مشاركة الكويت قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي للجزيرة نت إن الكويت لم تدخل القرعة بناء على قرار الفيفا.

قرار الفيفا
وحول مشاركة الكويت قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي للجزيرة نت إن الكويت لم تدخل القرعة بناء على قرار الفيفا.

وبشأن استعدادات السلطنة للدورة واستحقاقات تنظيمها قال البوسعيدي إن الاستعدادات طيبة وكل الأمور تمضي وفق البرنامج المخطط لها.

كما التقت الجزيرة نت الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم سعود عبد العزيز المهندي الذي قالإن القرعة عادلة وتنظيمها كان جيدا. وبشأن الأمور التنظيمية لخليجي 19 توقع أن يكون جيدا كالبطولات السابقة وأن تكون المنافسة قوية.

من المؤسسين

وحول مدى تأثير عدم مشاركة الكويت على أداء الدورة، قال المهندي إنه بالطبع سيؤثر كثيراً خصوصا من الناحية الفنية والتنظيمية، فضلا عن أن الكويت من مؤسسي كأس الخليج ومن الصعب تصور الدورة بدونها.

وبشأنتوقعاته حول حظوظ منتخب بلاده قال المهندي إنه يخوض تصفيات كأس العالم وسيكون لذلك تأثير إيجابي على أدائه، ولكن لابد من التأكيد أن كل مباراة في دورات الخليج تعتبر بطولة في حد ذاتها.

يشار إلى أن الفيفا قرر قبل عدة أيام تعليق الأنشطة الدولية للاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى أجل غير مسمى، وعزا قراره إلىعدم التزام الاتحادبمتطلبات الفيفا بشأن انتخابات مجلس إدارته.

مواضيع قد تهمك