شريط الأخبار

أرسنال وليفربول ومرسيليا للدور الأول بأبطال أوروبا

أرسنال وليفربول ومرسيليا للدور الأول بأبطال أوروبا
بال سبورت :  

تأهلت فرق ليفربول وأرسنال الإنجليزيين ومرسيليا الفرنسي وأتليتكو مدريد الإسباني إلى الدور الأول "دور المجموعات" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حينودع غلطة سراي التركيوسبارتاك موسكو وأولمبياكوس اليوناني المسابقة من دورها التمهيدي.

ووجد ليفربول الفائز بالبطولة خمس مرات سابقة، صعوبة في التأهل حيث تغلب علىضيفه ستاندار لياجالبلجيكي بهدف وحيد عبر الهولندي ديرك كويت في الدقيقة 118من المباراة التي جرت ضمن إياب الدور التمهيدي الثالث وامتدت لوقت إضافي.

وبدوره عانى مرسيليا كثيرا قبل أن يتغلب على ضيفهبران بيرغن النرويجي بهدفينللسنغالي مامادو نيانغ(65 و90+1) مقابل هدف لكريستيان أورن سيغوردسون (74)، علما بأن مرسيليا كان قد فاز ذهابا بهدف نظيف.

في المقابل تأهل أرسنال بسهولة وبعد فوز كبير على ضيفه تونتي إنشكيده الهولنديبرباعية نظيفة تناوب عليهاسمير نصري (27) ووليام غالاس (52) وثيوويلكوت (66) ونيكلاس بندتنر (89) علما بأن أرسنال كان قد فاز أيضا في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

وبرباعية نظيفة أيضا فازأتلتيكو مدريد على ضيفه شالكه الألماني حيث جاءت الأهداف عن طريق سيرجيو أغيرو(22)ودييغو فورلان (54) ولويس غارسيا (82) ومكسيميليانو رودريغيز (87).

أكبر الخاسرين

وكان أولمبياكوس بطل اليونان أكبر الخاسرين بخروجه على يد أنورثوزيس فاماغوستاالقبرصي، كما خرج غلطة سراي التركي أمام ستيوا بوخارست الروماني وسبارتاك موسكو أمام دينامو كييف الأوكراني وليفسكي صوفيا البلغاري أمام باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء.

وتأهلفيورنتينا الإيطالي على حساب سلافيا براغ التشيكي وفنربخشة التركي على حساب بارتيزان بلغراد الصربي.

وكانت مرحلة الإياب قد انطلقت الثلاثاء حيث أسفرت أبرز النتائج عن تأهل يوفنتوس الإيطالي على حساب أرتميدا السلوفاكي وبرشلونة الإسباني على فيسلا كراكوفيا البولندي وباناثينايكوس اليوناني على سبارتا براغ التشيكي.

مواضيع قد تهمك