شريط الأخبار

الأهلي في حربٍ إعلامية مع بريستول الانكليزي بطلها عماد متعب

الأهلي في حربٍ إعلامية مع بريستول الانكليزي بطلها عماد متعب
بال سبورت :    أشارت تقارير صحفية انكليزية إلى أن صفقة انتقال مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي عماد متعب إلى فريق بريستول سيتي الانكليزي شارفت على الانهيار بعد مشاركة اللاعب في مباراة فريقه ضد نادي الزمالك مطلع الأسبوع الجاري.
وكان بريستول سيتي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الانكليزي أعلن الأسبوع الماضي أنه تعاقد مع متعب - 25 عاماً - في صفقة قياسية للنادي بلغت قيمتها 1,5 مليون جنيه استرليني (نحو ثلاثة ملايين دولار أمريكي)، لكن مشاركة متعب مع الأهلي في اللقاء الذي جمعه بالزمالك ضمن بطولة دوري أبطال افريقيا يوم الأحد الماضي أثارت غضب مسؤولي بريستول سيتي على ما يبدو. وقالت صحيفة "بريستول ايفننغ بوست" في تقرير نشر الثلاثاء 22-7-2008 أن مدرب بريستول سيتي غاري جونسون ومجلس إدارة النادي فوجئوا بمشاركة متعب في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1، حيث أكد النادي الانكليزي في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أن متعب لن يحق له المشاركة مرة أخرى مع الأهلي، ناقلاً عن جونسون قوله "يجب أن نتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل لمتعب وهذا لن يحدث بدون إنهاء علاقته تماماً بالأهلي".
وأضاف "نريد أن يكون متعب لائقاً كي يتمكن من بدء الموسم الجديد معنا. بإمكانه توديع جماهير الأهلي دون أن يلعب".
من جانبه رد النادي الأهلي القاهري في بيان نشر على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أن التعاقد بين متعب وبريستول سيتي يبدأ من 21 حزيران، ولهذا كان حق للنادي الاستعانة بالمهاجم الدولي في مباراته أمام الزمالك قبل ذلك التاريخ بيوم واحد. وأضاف "بعد عودة اللاعب من انكلترا عرض على الجهاز الفني المشاركة أمام الزمالك وأفاد أن نادي بريستول سيتي لا توجد لديه مشكلة في ذلك، خاصةً أن تفعيل العقد يبدأ بعد موعد المباراة التي أقيمت يوم 20 حزيران".
وتابع "فوجئت إدارة النادي بخطاب من بريستول سيتي يسعى فيه للتنصل من اتفاقه مع الأهلي واللاعب، لذا قامت إدارة النادي بالرد على بريستول سيتي في خطاب رسمي".
وكان متعب الذي ينتهي تعاقده مع حامل لقب الدوري المصري أحرز 66 هدفاً في أربعة مواسم قضاها مع الفريق الأول، كما سجل 22 هدفاً في 47 مباراة دولية خاضها مع منتخب مصر. ومنذ صعوده للفريق الأول بالنادي القاهري عام 2004 ساهم متعب في فوز الأهلي بالدوري المحلي أربع مرات، وكأس مصر مرتين، ودوري أبطال افريقيا مرتين، كما قاد منتخب "الفراعنة" لحصد لقب كأس أمم افريقيا عامي 2006 و2008.

مواضيع قد تهمك