شريط الأخبار

حسين سعيد يؤكد تمديد الفيفا عاما واحدا لعمل الاتحاد العراقي

حسين سعيد يؤكد تمديد الفيفا عاما واحدا لعمل الاتحاد العراقي
بال سبورت :  

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تمديد عمل الاتحاد العراقي الحالي برئاسة حسين سعيد عاما واحدا بعد أن كانت مقررة إقامة انتخابات جديدة بعد أولمبياد بكين 2008 لاختيار اتحاد جديد.

  وقال سعيد إن "قرار لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتمدته الأربعاء يتصل بطبيعة الأوضاع الرياضية السائدة في البلاد بعد قرار الجهات الحكومية تجميد عمل اللجنة الأولمبية العراقية".

   وأضاف سعيد "قرار تمديد العمل عاما يستند إلى قناعات تولدت لدى الاتحاد الدولي وكذلك الاتحاد الآسيوي بعدم إمكانية إقامة انتخابات في ظل أوضاع شائكة قد تلقي بظلالها على أجواء الانتخابات المفترضة ونزاهتها وخلوها من الصراع الشخصي".

  ونقل الاتحاد الآسيوي على موقعه في شبكة الإنترنت أنه "نتيجة لافتقاد الظروف الأمنية المناسبة فقد بات من المستحيل دعوة الهيئة العامة في الاتحاد العراقي للمصادقة على النظام الأساسي ليكون بحسب خطط الاتحاد الدولي الموضوعة لتحديث هيكلية الاتحادات الأعضاء في كافة أنحاء العالم وكذلك لإقامة الانتخابات حسب المواصفات القانونية".

  يذكر أن الاتحاد العراقي الذي اختير بإشراف الاتحاد الدولي (الفيفا) في حزيران 2004 برئاسة نجم الكرة العراقية السابق حسين سعيد (50 عاما)، يضم في عضويته أحمد عباس أمينا عاما وناجح حمود وباسم الربيعي نائبين للرئيس.

  وعمل الاتحاد الحالي خلال الفترة الماضية وسط تحديات صعبة ومصاعب عانتها الرياضة العراقية خصوصا بعد حادثة اختطاف رئيس اللجنة الأولمبية العراقية أحمد السامرائي الذي لم يعرف مصيره وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي حتى الآن.

مواضيع قد تهمك