شريط الأخبار

هزائم لمصر والمغرب والجزائر وغانا بتصفيات أفريقيا

هزائم لمصر والمغرب والجزائر وغانا بتصفيات أفريقيا
بال سبورت :  

لقيت المنتخبات الكبرى في قارة أفريقيا سلسلة من الهزائم في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم والقارة المقررتين عام 2010، حيث خسرت مصر بطلة أفريقيا أمام مالاوي والمغرب أمام رواندا والجزائر أمام سيراليون وغانا أمام الغابون.

 وبعدما حققت مصر انتصارين على الكونغو الديمقراطية وجيبوتي توقفت انتصاراتها على يد مالاوي التي خطفت الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جرت في بلانتير اليوم السبت بفضل هدف للاعب تشيوكيبو مسوويا.

وكانت الكونغو الديمقراطية فازت على مضيفتها جيبوتي 6-صفر الجمعة،  فاستمرت الأخيرة في ذيل المجموعة الثانية عشرة دون رصيد فيما تتساوى مالاوي والكونغو ومصر في رصيد ست نقاط لكن مالاوي تتقدم بفارق الأهداف.

وبدوره خسر منتخب المغرب أمام مضيفه الرواندي 1-2 في المباراة التي جرت بالعاصمة كيغالي اليوم ضمن المجموعة الثامنة حيث تقدم أصحاب الأرض بهدفين لسعيد ماكاسي (12) وبوكوتا لاباما (73) قبل أن يقلص الضيوف النتيجة عبر يوسف سفري (79).

وهذا هو الفوز الثالث لرواندا التي رفعت رصيدها إلى 9 نقاط مقابل 6 للمغرب و3 لإثيوبيا التي فازت على موريتانيا 1-صفر لتلقى الأخيرة خسارتها الثالثة على التوالي.

وسقطت الجزائر خارج ملعبها أمام غامبيا بهدف نظيف سجله مصطفى جارجو من ركلة جزاء في الدقيقة 19 ليتجمد رصيد الفريق العربي عند 3 نقاط

حيث خسر أمام السنغال ثم فاز على ليبيريا علما بأن الأخيرتين تلتقيان غدا الأحد في ختام الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.

مواضيع قد تهمك