شريط الأخبار

بن همام على رأس وفد الفيفا لحضور اجتماع عمومية الكرة والبحث جارٍ عن ترتيبات لتأمين دخول ممثلين إلى غزة

بن همام على رأس وفد الفيفا لحضور اجتماع عمومية الكرة والبحث جارٍ عن ترتيبات لتأمين دخول ممثلين إلى غزة
بال سبورت :   غزة - اشرف مطر/ صرح عزام اسماعيل ، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، ان السيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي، سيكون على رأس وفد الفيفا الذي سيزور فلسطين نهاية الشهر الجاري، لحضور اجتماعات الهيئة العامة الخاص باقرار النظام الأساسي "النظام الداخلي" اضافة إلى متابعة المشاريع التي ينفذها الفيفا في استاد الشهيد فيصل الحسيني في الضاحية وماجد أسعد في رام الله والذي جرى تعشيبه بالعشب الصناعي اسوة بملعب الضاحية.
وقال اسماعيل، أن ماجد العُبوة مساعد السيد نضال الحديد مدير مكتب الفيفا في الأردن ومسؤول ملف الكرة الفلسطينية أبلغه أن بن همام سيكون على رأس وفد الفيفا الذي سيحضر اجتماع الجمعية العمومية الخاص باقرار النظام الداخلي والذي سيعقد في مدينتي رام الله وغزة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة "الفيديو كونفرانس"، نظراً لصعوبة الجمع بين الهيئتين في مكان واحد بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة والضفة الغربية .
واوضح، ان الفيفا يبحث حالياً عن ترتيبات من اجل تأمين وصول عدد من أعضاء وفد الفيفا إلى قطاع غزة لحضور الاجتماع، وحتى يكون للفيفا اشراف كامل على اجتماع العمومية الذي سيقر خلالها مسودة النظام الداخلي التي تم اقرارها بشكل مبدئي من قبل الفيفا.
وكان اتحاد الكرة عرض المسودة على مكتب متخصص بالترجمة بناءً على طلب الفيفا، حيث تم بالفعل ترجمة النظام، وتحسباً لوجود خطأ في الترجمة أرسل الاتحاد الترجمة إلى مكتب الفيفا في الأردن لمراجعته بشكل نهائي وارساله اليوم أو غداً إلى مقر الاتحاد حتى يقوم الاتحاد بطباعته وارساله إلى الجمعية العمومية في المحافظات الشمالية والجنوبية.
ويبحث اتحاد الكرة هذه الأيام عن تأمين قاعات كبيرة لاحتضان اجتماع العمومية نهاية الشهر الجاري، حيث حجز الاتحاد في المحافظات الشمالية قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، بينما يبحث الاتحاد عن قاعة كبيرة في غزة، على اعتبار أن قاعة برنامج الأمم المتحدة الانمائي undp التي كانت تحتضن اجتماعات الاتحاد في غزة صغيرة ولا تستوعب العدد المتوقع حضوره للاجتماع والذي سيتجاوز الخمسين شخصاً في القطاع.
يذكر أن السيد محمد بن همام، سبق له أن زار الأراضي الفلسطيني من قبل، حيث كان ضمن وفد الفيفا الذي ترأسه جوزيف بلاتر والذي وضع حجر الأساس على مقر اتحاد الكرة في شمال قطاع غزة عام 99

مواضيع قد تهمك