شريط الأخبار

المصري عمرو زكى هداف العالم لعام 2008

المصري عمرو زكى هداف العالم لعام 2008
بال سبورت :  

احتل المهاجم المصري الدولي عمرو زكي لاعب فريق الزمالك المركز الأول في قائمة هدافي العالم بنهاية الشهرين الأولين لعام 2008 برصيد ستة أهداف دولية وذلك وفقا للتقرير الذي أصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في كرة القدم.

   وسجل زكي أربعة أهداف وضعته في المرتبة الثانية بقائمة الهدافين في كأس أمم أفريقيا الـ26 لكرة القدم التي استضافتها غانا في الفترة من 20 كانون الثاني إلى 10 شباط الماضيين وانتهت بفوز مصر باللقب للمرة السادسة والثانية على التوالي.

   وجاءت الأهداف الأربعة في مرمى زامبيا بالدور الأول ثم مرمى أنغولا بالدور ربع النهائي ثم هدفين بمرمى ساحل العاج في نصف النهائي، علما بأنه سجل هدفين آخرين في مرمى ناميبيا خلال مباراة ودية جرت قبل النهائيات القارية واستعدادا لها.

   وجاء مصري آخر هو حسني عبد ربه في المركز الثاني برصيد خمسة أهداف بواقع أربعة أهداف في كأس أفريقيا منها ثلاثة من ركلات جزاء إضافة إلى هدف في المباراة الودية ضد مالي.

    واشترك مع عبد ربه في المركز الثاني كل من الكاميروني صامويل إيتو الذي توج هدافا لكأس أفريقيا والسلفادوري روديس كوراليس والأنغولي مانوتشو والنيجيري ياكوبو أيوجبيني.

   وفي المرتبة الثالثة برصيد أربعة أهداف جاء المصري محمد أبو تريكة والمغربي سفيان العلودي والعاجي ديدييه دروغبا والكويتي أحمد عجب.

مواضيع قد تهمك