شريط الأخبار

مصر بصدارة ميداليات الدورة والمغرب بألعاب القوى

مصر بصدارة ميداليات الدورة والمغرب بألعاب القوى
بال سبورت :  

واصلت مصر زحفها لنيل لقب بطولة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها حتى 25 تشرين الثاني الحالي, حيث وصل رصيدها في عدد الميداليات المكتسبة في نهاية منافسات يوم الجمعة إلى 325 ميدالية منوعة.

  وتتصدر مصر قائمة جدول الميداليات بـ141 ذهبية و98 فضية و86 برونزية، مقابل 62 ذهبية و33 فضية و47 برونزية لتونس صاحبة المركز الثاني.

  وجاءت الجزائر في المركز الثالث برصيد 122 ميدالية منوعة، والمغرب في المركز الرابع برصيد 87، وسوريا في المركز الخامس برصيد 80 ميدالية.

  وكان المغرب تألق في اليوم الثالث لمنافسات ألعاب القوى، واستطاع حصد أربع ذهبيات من أصل 10 وزعت أمس ليرفع رصيده إلى ثماني ذهبيات في صدارة جدول الميداليات في منافسات ألعاب القوى.

كما حلت تونس بالمرتبة الثانية برصيد ست ذهبيات، تلتها السودان بخمس ذهبيات، ثم مصر التي حصدت حتى الآن أربع ذهبيات، تلتها كل من السعودية والبحرين برصيد ثلاث ذهبيات، وذهبية واحدة لكل من الجزائر وقطر ولبنان.

 

ذهبيات ألعاب القوى

وأحرز المغربي طارق بوكطيب ذهبية الوثب الثلاثي مسجلا 16.46 م، والمغربي عبد القادر حشلاف ذهبية سباق 3000 م موانع مسجلا 8.39.94 دقائق، بينما أحرزت سيدات المغرب ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م بزمن 47.42 ثانية، كما أحرز المغربي إبراهيم بلوة ذهبية سباق نصف الماراثون بزمن 1.02.03 ساعة.

  وكانت مصر عززت رصيدها من مسابقات اليوم بذهبيتين، الأولى عبر محسن محمد عناني الذي سجل 74.22 م في مسابقة رمي المطرقة، والثانية عبر هناء رمضان عمر بتسجيلها 48.28 م في رمي الرمح.

  كما أحرزت البحرين ذهبيتين الأولى في سباق 10 آلاف متر عبر نادية الجفيني بزمن 32.29.53 دقيقة، والثانية عبر كريمة جاسم صالح في سباق نصف الماراثون بزمن 1.15.15 ساعة.

  بينما أحرزت تونس ذهبية القفز بالزانة عبر ليلى بن يوسف بعدما قفزت 3.80 أمتار، فيما أحرز رجال السعودية ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م بزمن 39.99 ثانية.

 

ألعاب أخرى

ففي مسابقة الكوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه فاز المنتخب المصري للرجال بذهبية, إثر تغلبه على المنتخب التونسي الذي نال الميدالية الفضية, في حين عادت البرونزية لكل من الجزائر والكويت.
  وفي نفس المسابقة للسيدات كانت الذهبية لتونس، بعد أن تغلبت على المغرب الذي نال الميدالية الفضية, أما الميدالية البرونزية فحصل عليها كل من مصر والجزائر.
  على الجانب الآخر فاز المنتخب المصري لتنس الطاولة بذهبيتي زوجي السيدات والزوجي المختلط, حيث فاز على سوريا 4-صفر, أما منتخب السيدات فتغلب على تونس 3-صفر.
  كما أحرزت مصر أيضا ذهبية مسابقة رباعي السيدات ضمن منافسات البولينغ بالدورة، إلى جانب ذهبية مسابقة التتابع لفرق الرجال, ضمن منافسات الخماسي الحديث.

مواضيع قد تهمك