شريط الأخبار

قرعة دوري أبطال العرب تضع البطل والوصيف في مجموعة واحدة

قرعة دوري أبطال العرب تضع البطل والوصيف في مجموعة واحدة
بال سبورت :  

أوقعت قرعة النسخة الخامسة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم يوم الجمعة في القاهرة فريقي وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب والفيصلي الاردني وصيفه في مجموعة واحدة.
ووضعت القرعة فريقي وفاق سطيف والفيصلي في المجموعة الثانية الى جانب المجد السوري والمتأهل من مباراة الدور الثاني بين الرجاء البيضاوي والمريخ السوداني اللذين يلتقيان غدا السبت ايابا في الجديدة (ذهابا 2-2).
   اما المجموعة الاولى فضمت فرق الطليعة السوري واتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي المغربي وطلائع الجيش المصري.

   واوضح ممثل النادي الفيصلي محمد اليماني ان القرعة اوقعت الفريق   الاردني في مجموعة صعبة مشيرا الى انه على الرغم من ذلك "نحن مستعدون للمنافسة على   اللقب ".
وتابع "الفرق الثمانية التي ضمنت تأهلها الى ربع النهائي هي الاقوى حتى   الان وبالتالي فان مواجهة اي منها ستكون صعبة ".
  واضاف "واجهنا وفاق سطيف 4 مرات   الموسم الماضي وبالتالي نعرفه جيدا. اكتسبنا خبرة كبيرة في المسابقة ونملك من   الامكانيات والمؤهلات ما يخولنا المنافسة على اللقب للعام الثاني على التوالي ".

  وكان وفاق سطيف احرز لقب النسخة الرابعة على حساب الفيصلي بفوزه عليه 1-صفر   ايابا في عمان بعدما تعادلا 1-1 في سطيف .
والتقى الفريقان في الدور الاول من   المسابقة الموسم الماضي ففاز الفيصلي 1-صفر في عمان، وتعادلا سلبا في سطيف .
وحرص المسؤولون عن المسابقة على عدم وقوع فريقين من بلد واحد في مجموعة واحدة   وبالتالي تم توزيعهما على المجموعتين .

  ولا تقل المجموعة الاولى صعوبة عن   الثانية، لضمها فريقي الوداد البيضاوي واتحاد العاصمة وطلائع الجيش الذي حجز بطاقته   بشق النفس على حساب الوحدات الاردني بفوزه عليه 2-1 ايابا امس الخميس في القاهرة   بعدما تعادلا سلبا في عمان، والطليعة الذي ابلى بلاء حسنا في في المسابقة باخراجه   المصري المصري من الدور الاول والنجف العراقي في الثاني على غرار مواطنه المجد الذي   ازاح فريقي الهلال السوداني والاتحاد الليبي .

  ويقام الدور ربع النهائي   بنظام الذهاب والاياب من 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي الى 18 آذار/مارس المقبل .
  ويقام الدور نصف النهائي في 14 و15 نيسان/ابريل المقبل ذهابا، وفي 28 و29 منه   ايابا، على ان يقام الدور النهائي في 12 او 13 ايار المقبل ذهابا و28 او 29   منه ايابا  .

 

 

   وتعد هذه المشاركة الأولى من نوعها فلسطينياً ، وكان الاتحاد الفلسطيني للكراتيه دو / شيتو ريو ، قد شارك في العام الماضي في بطولة العالم الخامسة للكراتيه / شيتو ريو في اليابان، وفي بطولة العالم للصغار في رومانيا لأساليب الكراتيه الأربعة .

  بقي ان نذكر ان هذه الانجازات تم تحقيقها من خلال الاتصالات المكثفة عبر خمس سنوات تكللت بدخول فلسطين ولأول مرة في اتحاد الشيتو ريو الدولي على يد الخبير أسامة الشريف ، وسيلتحق بالفريق الفلسطيني في هونغ كونغ السيد شيموغاكي كازو ( ياباني الأصل ولاعب شيتو ريو   ) ممثل الاتحاد الفلسطيني في اليابان والذي سعى جاهداً لوصول الكراتيه الفلسطينية إلى اليابان وخاصة إلى الاتحاد العالمي المسئول عن لعبة الشيتو ريو في العالم   .

مواضيع قد تهمك