شريط الأخبار

هيمنة تونسية مصرية على أثقال الألعاب العربية

هيمنة تونسية مصرية على أثقال الألعاب العربية
بال سبورت :  

خطفت تونس خمس ميداليات ذهبية فيما اقتنصت مصر الميداليات الذهبية الأربع الباقية من بين تسع ذهبيات وزعت اليوم في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر والمستمرة حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

  وفازت التونسية نادية حسني بالميدالية الذهبية في رفعة الخطف ورفعت 78 كيلوغراما، بينما أحرزت المصريتان سارة عبد الرحمن (76 كيلوغراما) ورانيا عبد اللطيف (75 كيلوغراما) الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي.

  واحتكرت التونسية سمية الفطساني الذهبيات الثلاث لوزن 53 كيلوغراما حيث رفعت 75 كيلوغراما في الخطف و92 كيلوغراما في النتر و162 كيلوغراما في المجموع.

  وفازت المغربية آمال مجيدي (60 كيلوغراما) بفضية الخطف والسورية سهام ساعود (56 كيلوغراما) بالبرونزية.

   وفي النتر فازت الجزائرية صفية القروي (80 كيلوغراما) بالمركز الثاني والميدالية الفضية وأحرزت المغربية آمال مجيدي (70 كيلوغراما) الميدالية البرونزية.
  وفي المجموع فازت المغربية مجيدي بالميدالية الفضية (130 كيلوغراما) واليمنية أسماء أحمد سعيد (110 كيلوغرامات) بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

  تفوق مصري
وأحرز الرباع محمد إيهاب يوسف ثلاث ميداليات ذهبية لمصر في رفعتي الخطف والنتر والمجموعة في وزن 56 كيلوغراما للرجال حيث رفع 105 كيلوغرامات في رفعة الخطف بالتفوق على اليمني مروان سعيد.

  وحل سعيد ثانيا ورفع 101 كيلوغرام ليفوز بالميدالية الفضية بينما أحرز السعودي محمد حبيل الميدالية البرونزية بعد أن حل في المركز الثالث ورفع 100 كيلوغرام.

  وفي رفعة النتر فاز يوسف بالذهبية رافعا 130 كيلوغراما متساويا مع مواطنه أحمد سعد واليمني مروان سعيد اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب نظرا لأن يوسف هو أصغرهم سنا.

  وفي المجموع نال يوسف الذهبية أيضا (235 كيلوغراما) متفوقا على اليمني مروان سعيد (231 كيلوغراما) واللبناني زكي عبد الله (223 كيلوغراما) اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

  وفازت المصرية رانيا عبد اللطيف بذهبية النتر في وزن 58 كيلوغراما حيث رفعت 99 كيلوغراما، بينما ذهبت الميداليتان الفضية والبرونزية على الترتيب للتونسية نادية حسني (99 كيلوغراما) والمصرية سارة عبد الرحمن (96 كيلوغراما).

مواضيع قد تهمك