شريط الأخبار

البرازيل ترصد ستة مليارات دولار لمونديال 2014

البرازيل ترصد ستة مليارات دولار لمونديال 2014
بال سبورت :  

بدأت البرازيل في إجراء حسابات تكاليف استضافة بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم وقد قدر الخبير الاقتصادي كارلوس لانجوني تكلفة استضافة البطولة بستة مليارات دولار على الأقل.
   وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلاثاء اختيار البرازيل لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2014 . وأعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عن اختيار البرازيل عقب التصويت الذي جرى أمس بين أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية.
وكانت البرازيل هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب تنظيم هذه البطولة المقرر إقامتها في قارة أمريكا الجنوبية طبقا لمبدأ المداورة بين القارات.
   واستضافت البرازيل بطولة كأس العالم مرة واحدة سابقا وذلك عام 1950 رغم فوز منتخبها بلقب البطولة خمس مرات (وهو رقم قياسي).
   وصرح لانجوني، الرئيس السابق للبنك المركزي البرزيلي ومسئول الخطة المالية لاستضافة كأس العالم 2014 التي قدمت للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لصحيفة "أو جلوبو" اول من امس الأربعاء بأن مبلغ 2ر1 مليار دولار سيرصد لتجديد الاستادات وبناء استادات جديدة لاستضافة فعاليات الحدث العالمي.
   وأوضح أن بقية المبلغ الذي قدره كميزانية لاستضافة كأس العالم سيرصد للبنية الأساسية والطرق والسكك الحديدية وتجديد المطارات ومرافق الاتصالات وشبكات الكهرباء والفنادق وغيرها.

مواضيع قد تهمك