شريط الأخبار

مصر تهزم بوتسوانا بشق الانفس وتتأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا

مصر تهزم بوتسوانا بشق الانفس وتتأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا
بال سبورت :  

فاز منتخب مصر لكرة القدم بشق الانفس على ضيفه منتخب بوتسوانا المتواضع بهدف مقابل لا شيء السبت الماضي لينتزع بطاقة التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية المقرر اقامتها في
غانا في مطلع العام المقبل.
  واحتاج منتخب مصر الى 77 دقيقة كاملة احترقت فيها أعصاب جماهيره قبل ان يحرز هدف الفوز على ضيفه المتواضع الذي يحتل المركز 95 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
  واستغل المهاجم البديل محمد فضل كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها سيد معوض ليحولها الى شباك الفريق الزائر محرزا هدف الفوز لمصر التي ضمنت الظهور في النهائيات للمرة 21 وهو رقم قياسي.
  وكان منتخب مصر بحاجة الى تجنب الهزيمة أمام بوتسوانا في المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي ليضمن التأهل للبطولة.
  ورغم الفوز الا أن منتخب مصر قدم أداء هزيلا كعادته مؤخرا ولم ينجح في التسجيل الا في مناسبة واحدة بينما تبارى لاعبوه في اضاعة العديد من الفرص السهلة.
  وفشل الفريق المصري في الفوز على أي من منافسيه بالمجموعة خارج ملعبه خلال التصفيات وتعادل مع بوتسوانا بدون أهداف وبالنتيجة نفسها مع بوروندي ومع موريتانيا 1-1. وفاز الفراعنة في القاهرة على بوروندي 4-صفر وموريتانيا 3-صفر واخيرا بوتسوانا 1-صفر.
  واتبع حسن شحاتة مدرب منتخب مصر نهجا هجوميا ودفع في التشكيلة الاساسية بالرباعي زكي وعماد متعب ومحمد زيدان ومحمد أبو تريكة.
  لكن هذه الطريقة الجريئة لم تسفر عن أهداف في الشوط الاول الذي انتهى سلبيا ولم يشكل فيه الفراعنة خطورة كبيرة على مرمى الضيوف باستثناء ضربة رأس من زكي ارتدت من القائم الايمن في الدقيقة 35 ثم تسديدة مباشرة من أبو تريكة مرت بجوار المرمى مباشرة بعد دقيقتين.
  وواصل بطل افريقيا معاناته امام مرمى بوتسوانا في الشوط الثاني حتى قرر شحاتة الدفع بفضل ومن بعده أحمد حسن مهاجم غزل المحلة ليرد الاول الجميل لمدربه بتسجيل هدف الصعود لنهائيات امم افريقيا.

مواضيع قد تهمك