شريط الأخبار

برشلونة يسحق ليفانتي وإشبيلية يخسر مجددا

برشلونة يسحق ليفانتي وإشبيلية يخسر مجددا
بال سبورت :  

سجل النجم الفرنسي تييري هنري ثلاثة أهداف وأضاف زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا، ليحقق برشلونة فوزا كبيرا على مضيفه ليفانتي 4-1 في افتتاح المرحلة السادسة للدوري الإسباني، فيما لحقت بإشبيلية هزيمة جديدة وكانت أمام مضيفه سرقسطة صفر-2.

    وبعدما تخلى التوفيق مرارا عن الهداف الفرنسي الذي انتقل إلى برشلونة بداية الموسم قادما من أرسنال الإنجليزي مقابل 24 مليون يورو، جاء الرد هذه المرة قويا من جانب هنري الذي خطف الأنظار بثلاثية رائعة، علما بأنه كان قد سجل أول أهدافه الرسمية مع برشلونة في مرمى ليون الفرنسي (3-1) في دوري أبطال أوروبا قبل أقل من أسبوعين.

  ومع تألق هنري لم يكن ميسي الصاعد بقوة نحو عرش أفضل لاعبي العالم أقل نجومية في هذه المباراة، رغم تسجيله هدفا واحدا حيث كان حاضرا دائما في معظم الهجمات الخطرة للفريق الكاتالوني. 

  ولم يجد برشلونة صعوبة في حسم النتيجة في الشوط الأول الذي شهد هدفين لهنري في الدقيقتين 17 و24 قبل أن يأتي الثالث في بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 49، فيما تكفل ميسي بالهدف الرابع في الدقيقة 51 ليرفع رصيده الشخصي إلى 5 أهداف في آخر 3 مباريات لفريقه.

  وكان بإمكان برشلونة زيادة حصيلته من الأهداف، لكن لاعبيه عمدوا إلى ادخار جهدهم، فيما تمكن ليفانتي من تقليص النتيجة عبر ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 72 على قائد برشلونة العائد كارلس بويول وتصدى لها فيفييرا بنجاح.

 

صراع القمة

وبهذه النتيجة تقدم برشلونة للصدارة مؤقتا برصيد 14 نقطة، علما بأن ريال مدريد الذي يمتلك 13 نقطة يمكنه استعادة الصدارة إذا نجح في تجاوز موقعته مع خيتافي مساء الأحد، كما أن فياريال وفالنسيا يمكنهما تجاوز برشلونة إذا فاز الأول على أتليتيك بلباو والثاني على ريكرياتيفو هويلفا.

  وفي المباراة الأخرى عوض سرقسطة هزيمته الكبيرة 1-4 أمام برشلونة قبل أيام، لكن ذلك كان على حساب إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي بهدفين في الشوط الثاني للبديلين الأرجنتيني أندريس دي أليساندرو وسيرجيو غارسيا.
     ورفع سرقسطة رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند ست نقاط في المركز الـ11، وهي أسوأ بداية له منذ سبع سنوات حيث خسر أربع مباريات متتالية منها ثلاث في الدوري المحلي وواحدة بدوري أبطال أوروبا.

مواضيع قد تهمك