شريط الأخبار

مالكو نادي مانشستر يونايتد يرفضون بيعه لشركة اماراتية

مالكو نادي مانشستر يونايتد يرفضون بيعه لشركة اماراتية
بال سبورت :  

اكدت عائلة غلايزر الاميركية التي تملك مانشستر يونايتد الانكليزي ان الاخير "ليس للبيع" في رد على اهتمام شركة الاستثمارات الاماراتية "دبي انترناشينال كابيتال"بالاستثمار في بطل الدوري المحلي.
     وذكرت بعض المصادر الانكليزية والاماراتية ان "دبي انترناشينال كابيتال" التي اخفقت العام الماضي في شراء الفريق الانكليزي الاخر ليفربول، تسعى للحصول على "حصة الاسد" من اسهم مانشستر وهي مستعدة لدفع حوالي 5ر1 مليار يورو.
   وجاء الرد من قبل مالكولم غلايزر الملياردير الاميركي الذي اشترى مع عائلته الفريق الانكليزي منذ عامين مقابل 185ر1 مليار يورو، اذ اكد في بيان اصدره اليوم الاثنين: "ان عائلة غلايزر لم تدخل في اي محادثات مع اي طرف محتمل يسعى لشراء النادي، وهي لا تبحث عن احد. مانشستر يونايتد ليس للبيع".

   وكان احد رجال الاعمال الصينيين حاول ان يشتري مانشستر يونايتد ايضا وقدم لعائلة غلايزر عرضا بلغت قيمته 5ر1 مليار يورو ايضا، لكن الجواب كان عينه: "مانشستر ليس للبيع".
ويعتبر مانشستر يونايتد من اغنى اندية العالم، اذ وصلت مداخيله خلال موسم 2005-2006 الى 6ر242 مليون يورو.
وكانت "دبي انترناشينال كابيتال" تخلت في بداية العام الحالي عن فكرة شراء ليفربول لان الاخير قرر دراسة عرض آخر قدمه رجل الاعمال الاميركي جورج جيليت.
وقالت الشركة في بيان اصدرته حينها "لقد ظهر جليا ان ادارة النادي والمساهم الاكبر فيه ليسا مؤهلين للموافقة في المهل المناسبة على العرض المقدم من اجل اتاحة الفرصة امام دبي انترناشينال كابيتال لتقديم اقتراح رسمي الى جميع المساهمين".
واضاف البيان "على الرغم من كل الضمانات التي طلبت من الشركة، تبين ان ادارة ليفربول ليست قادرة على الطلب الى المساهمين بقبول عرضنا".
وكانت الشركة الاماراتية بدأت مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي مفاوضات مع ادارة ليفربول على امل ان تنتهي الى اتفاق قبل نهاية العام الماضي في اطار صفقة تصل قيمتها الى 450 مليون جنيه استرليني (670 مليون يورو).
وآلت الامور في النهاية الى حصول جيليت وشريكه ومواطنه طوم هيكس على الغالبية العظمى من اسهم الفريق الانكليزي.

مواضيع قد تهمك