شريط الأخبار

الأرجنتين تقصي المكسيك وتتأهل لملاقاة فرسان السامبا في النهائي

الأرجنتين تقصي المكسيك وتتأهل لملاقاة فرسان السامبا في النهائي
بال سبورت :  

بلغت الارجنتين المباراة النهائية لبطولة كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في كرة القدم بفوزها السهل على المكسيك 3-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما فجر الخميس في بويرتو اورداز، وسجل غابريال هاينتسه (45) وليونيل ميسي (61) وخوان ريكيلمي (65 من ركلة جزاء) الاهداف.
  وتلتقي الارجنتين في النهائي المقرر في 15 الحالي مع البرازيل حاملة اللقب في النسخة الماضية والتي تغلبت على الاوروغواي بركلات الترجيح 5-4 الاربعاء.
  وضرب المنتخب الارجنتيني الذي يشارك بكامل نجومه بقوة خلال هذه البطولة، اذ فاز بجميع مبارياته على حساب الولايات المتحدة 5-1 وكولومبيا 4-2 والبارغواي 1-صفر في الدور الاول، ثم على البيرو 4-صفر في ربع النهائي وعلى المكسيك 3-صفر في نصف النهائي، اي انه سجل 17 هدفا في 5 مباريات اي بمعدل 5ر3 اهداف في المباراة الواحدة.

   ويدخل المنتخب الارجنتيني النهائي مرشحا للثأر من البرازيل منافسته اللدود على زعامة الكرة الاميركية الجنوبية واحراز اول لقب قاري له منذ عام 1993 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب (15 لقبا) الذي تتقاسمه الان مع الاوروغواي.
  وكان المنتخبان التقيا في نهائي البطولة الاخيرة في البيرو عام 2004 وفازت البرازيل بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي علما بان الارجنتين تقدمت 2-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل ان ينتزع ادريانو التعادل في الثواني الاخيرة.
  وبدأت المكسيك بقيادة مدربها هوغو سانشيز الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده التاسع والاربعين المباراة بقوة وكادت تفتتح التسجيل عندما شق اندريس ادواردو طريقه من الجبهة اليسرى داخل المنطقة واطلق كرة قوية تصدى لها القائم الارجنتيني (18).
  ودخلت الارجنتين اجواء المباراة تدريجيا بفضل تألق صانع العابها خوان رومان ريكيلمي ومن احدى الركلات الحرة التي رفعها داخل المنطقة سدد قائد الارجنتين روبرتو ايالا كرة صدها الحارس المكسيكي، ثم تدخل الاخير لينقذ مرماه من هدف اكيد لكارلوس تيفيز.
ونجح المنتخب الارجنتيني في التقدم في نهاية الشوط الاول عندما رفع ريكيلمي كرة داخل المنطقة تابعها المدافع غابريال هاينتسه داخل الشباك.
   وضغطت المكسيك في مطلع الشوط الثاني وسنحت لها فرصة ادراك التعادل عندما توغل فرانشيسكو ارسي داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه نيري كاستيو سددها الاخير اصطدمت بالعارضة (55).
وحسمت الارجنتين المباراة في مدى اربع دقائق بعد ذلك بهدف هو الاجمل في البطولة حتى الان عندما اعترض هاينتسه كرة في وسط الملعب ومررها امامية باتجاه تيفيز ومنه الى ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني الذي لمح الحارس المكسيكي متقدما بعض الشيء ليسددها من فوق داخل الشباك (61).
ثم تسبب تيفيز بركلة الجزاء عندما ااعاقه احد المدافعين المكسيكيين داخل المنطقة فانبرى لها ريكيلمي بطريقة فنية خادعا الحارس ليسجل الهدف الثالث رافعا رصيده الى خمسة اهداف في البطولة وبات ثانيا في صدارة ترتيب الهدافين وراء البرازيلي روبينيو. وسنحت فرصة اخرى لميسي ليزيد غلة منتخب بلاده لكنه لم يحسن استغلالها.

مواضيع قد تهمك