شريط الأخبار

البرازيل تزيح الأورغواي وتتأهل لنهائي كوبا أميركا

البرازيل تزيح الأورغواي وتتأهل لنهائي كوبا أميركا
بال سبورت :  

تأهل منتخب البرازيل لكرة القدم لنهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" بفوزه على الأورغواي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وسجل أهداف المباراة التي أقيمت في ماراكاييبو بفنزويلا محتضنة البطولة أمام 42 ألف متفرج، مايكون (13) وجوليو باتيستا (45) للبرازيل، ودييغو فورلان (45) وسيباستيان أبرو (70) للأورغواي.

وكررت البرازيل بفضل هذا الترشح سيناريو النسخة الأخيرة في البيرو عام 2004 عندما أقصت الأورغواي في الدور نفسه وبالطريقة نفسها أيضا.

وتلتقي البرازيل في النهائي المقرر في 15 من الشهر الحالي مع الفائز في نصف النهائي الآخر الذي يجمع الأرجنتين والمكسيك فجر غد الخميس.

وفي حال ترشح المنتخب الأرجنتيني للمباراة النهائية، سيكون لقاء قمة بين عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية، وإعادة للنهائي السابق الذي تفوقت فيه البرازيل بركلات الترجيح.

وتوقفت المباراة بعد ربع ساعة من بدايتها، بسبب تعطل أحد أبراج الإضاءة الأربعة في الملعب، وبعد 13 دقيقة من التوقف اضطر حكم المبارة لاستئناف اللعب بينما كانت إضاءة البرج خافتة، لكن الأضواء عادت إلى وضعها الطبيعي قبل نهاية الشوط الأول.
 
دونغا يريد اللقب

وقال مدرب البرازيل ونجمه السابق دونغا "لاعبو فريقي أظهروا حبهم لقميص المنتخب وأكدوا حبهم له.. إنني سعيد بهم للغاية.. هؤلاء اللاعبون تخلوا عن إجازاتهم من أجل خوض البطولة".

وأضاف نجم وسط ميدان السامبا السابق "أردنا حسم المباراة بأسرع ما يكون، لم نكن نسعى للوصول إلى ضربات الجزاء الترجيحية.. سنحت لنا العديد من الفرص للتقدم 2-صفر لكننا لم نستغلها".

وقال دونغا إنه لا يبالي بمن سيلاقي في المباراة النهائية سواء كان المنتخب الأرجنتيني أو نظيره المكسيكي، معتبرا أن المباراة النهائية ستكون العقبة الأخيرة لفريقه نحو إحراز اللقب في كوبا أميركا.

يذكر أن كلا من المنتخبين الأرجنتيني والأورغوياني أحرزا لقب البطولة 14 مرة سابقة مقابل سبع مرات فقط للبرازيل في هذه البطولة التي تمثل أقدم بطولة للمنتخبات في العالم.

بيد أن المنتخب البرازيلي كان الأفضل في البطولات الماضية حيث أحرز ألقاب ثلاث من آخر أربع منها.

مواضيع قد تهمك