شريط الأخبار

الجوهري يستقيل من تدريب منتخب الأردن

الجوهري يستقيل من تدريب منتخب الأردن
بال سبورت :  

قال مسؤول باتحاد كرة القدم الأردني إن المصري محمود الجوهري المدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية تقدم رسميا باستقالته إلى رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين، مضيفا أنه لم يتم حتى الآن قبول الاستقالة أو رفضها.

  وأوضح أمين سر الاتحاد الأردني محمد عرسان أنه في حالة قبول الاستقالة فسيتم البحث عن مدرب جيد وكفؤ يحقق تطلعات الكرة الأردنية، مؤكدا أنه لم يتم حسم التوجه نحو أي مدرب حتى الآن.

  وكان رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين شكل في شباط الماضي لجنة تضم في عضويتها كلا من نائبه وأمين سر الاتحاد والجوهري كي تبحث عن مدرب متميز يقود الأردن في الاستحقاقات المقبلة.
  وحقق الجوهري العديد من الإنجازات مع المنتخب الأردني لكرة القدم كان أبرزها تأهله في عام 2004 إلى نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الصين وخروجه من الدور الثاني في البطولة.

  لكن الفترة الأخيرة شهدت توجيه انتقادات كثيرة لأداء الجوهري بعد خروج الأردن من تصفيات مجموعته الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وأخيرا خروج المنتخب من الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا الرابعة في حزيران الماضي والتي فازت بها إيران.

 

كأس العالم للشباب : الاردنيظفر بنقطة ثمينة من أمام زامبيا

انتزع الاردن، الممثل الوحيد للعرب، تعادلا ثمينا من زامبيا 1-1 في بورنابي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها كندا حتى 22 تموز/يوليو.
  وتلقى المنتخب الاردني ضربة موجعة في الدقيقة السادسة بطرد مدافعه طارق الجمعة لتسببه في ركلة جزاء استغلها المنتخب الزامبي جيدا وافتتح منها التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر تيمبو. وانتظر المنتخب الاردني الدقيقة 41 لادراك التعادل بواسطة عبدالله سليم.

   وتساوى المنتخبان على ارضية الملعب بعد طرد لاعب زامبيا كولا في الدقيقة 45.
ويلعب الاردن مباراته الثانية مع الاوروغواي وصيفة بطلة عام 1997 ، قبل ان يلتقي السبت المقبل مع اسبانيا بطلة 1999 ووصيفة بطلة عامي 1985 و2003.
وافلتت اسبانيا من الخسارة امام الاوروغواي وانتزعت بدورها تعادلا ثمينا 2-2.

وتقدمت الاوروغواي بهدفين لكافاني (47) وسواريز (56)، وقلصت اسبانيا الفارق في الدقيقة 71 بواسطة لوبيز قبل ان ينقذها كابل من الخسارة بادراكه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
   وفي المجموعة السادسة، حققت اليابان فوزا كبيرا على اسكتلندا بثلاثة اهداف لموريشيما (43) ويوميساكي (57) واوياما (79) مقابل هدف لكامبل (82).
وضمن المجموعة ذاتها، فازت نيجيريا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة على كوستاريكا بهدف وحيد سجله ايداي في الدقيقة 75.
وفي المجموعة الاولى، ضربت تشيلي بقوة بعد فوزها الكاسح على كندا المضيفة 3- صفر. وسجل ميدينا (25) وكارمونا (54) وغروندونا (81) الاهداف.  

مواضيع قد تهمك