شريط الأخبار

افتتاح مؤتمر دبي الدولي لمحترفي كرة القدم في العالم

افتتاح مؤتمر دبي الدولي لمحترفي كرة القدم في العالم
بال سبورت :  

افتتح مؤتمر دبي الدولي للأحتراف الذي يقام بأشراف مجلس دبي الرياضي الثاني بمشاركة حشد كبير من الخبراء المختصين في الرياضة بشكل عام ومشاهير كرة القدم من 22 دولة حيث سيتم طرح برامج حول احدث التجارب الاحترافية كما سيتناول اشكاليات التطبيق الى جانب المقومات اللازمة للنهوض بالاحتراف في الامارات.
ويأتي تنظيم المؤتمر الذي تستمر فعالياته الى مساء غد الاربعاء ويتناوب على اثرائه 64 محاضرا من قارات العالم الخمس لتغطية موضوع الاحتراف ومواكبا مرحلة التحول من الهواية الى الاحتراف التي تعيشها الساحة الرياضية في الامارات.

ويهدف المؤتمر الى تحقيق سبعة اهداف تخدم تطبيق الاحتراف في الامارات وهي الوقوف على احدث الاستراتيجيات في تطبيق الاحتراف على المستوى الدولي والاطلاع على افضل الممارسات الناجحة لأليات التحول من الهواية الى الاحتراف والتعرف على التحديات والفرص الحالية والمستقبلية التي تواجه تطبيقه فضلا عن تعزيز التواصل مع الهيئات والتنظيمات الدولية للأستفادة من تجاربها الاحترافية.
ويهدف ايضا الى التعرف على اساليب الاستثمار في مجالات الاحتراف الرياضي وابراز رؤى منظومة الاحتراف الرياضي من واقع التطبيق الفعلي بالاستضافة الى استقطاب احدث الدراسات والبحوث العلمية في مجال الاحتراف.
وقال البرازيلي زيكو مدرب فريق فنربخشة التركي على هامش مشاركته في المؤتمر الى جانب عدد كبير من المدربين اللاعبين السابقين خاصة انه يملك تجربة 15 عاما في اليابان في التحول بين الهواية والاحتراف هناك "الاحتراف يشكل قفز نوعية في كرة القدم بالمنطقة خاصة بعد التجارب الناجحة لكل من اليابان وكوريا الجنوبية والصين ويجب على مناطق اخرى في اسيا ان تسير على نفس الطريق".
واضاف "ان الاحتراف يشكل نقطة مهمة في حياة اللاعب حيث يجب عليه ان يكون في المستوى من الناحيتين البدنية والذهنية مما يعطيه قوة واي لاعب لا يملك هذه المقومات لا يمكنه ان يستمر ابدا".
وعن تجربته في اليابان قال "لقد بقيت هناك لاعبا ومدربا لمدة 15 عاما فأعطيت الكثير وتعلمت الكثير ايضا والمهم انني تركت ذكرى طيبة هناك والاهم اننا رفعنا اسم اليابان ليس على المستوى الاسيوي فقط انما على مستوى العالم في نفس الوقت وهذا يعود الى نظام الاحتراف الجيد الذي وضع هناك".
وعن امكانية ان يدرب في المنطقة الخليجية قال زيكو "انا محترف وفي الحياة يحصل مع الانسان اي شيء وانا زرت المنطقة في عدة مناسبات ولا اعرف ما سيحصل معي في المستقبل بعد ان انهي فترتي مع فنربخشة ولكن اعتقد انني قد اعمل هنا في المستقبل".

مواضيع قد تهمك